سياسة

عمدة أكادير: قول الملك “لا يعقل” دليل على أن جهة سوس لم تنل حقها

قال صالح المالوكي عمدة مدينة أكادير، إن استعمال الملك لعبارة “لا يعقل”، في خطابه أمس الأربعاء بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، دليل على أن عاصمة سوس، لم تنل بعد نصيبها من الدعم والاهتمام على كل المستويات، وفي مقدمتها البنية التحتية.

وكتب المالوكي، مباشرة بعد الخطاب الملكي، تدونة على جداره الفايسبوكي، جاء فيها: “إن الخطاب السامي لصاحب الجلالة، اليوم بمناسبة عيد المسيرة، لا يمكن وصفه إلا بأنه خطاب التاريخ والإنصاف، ولفت الانتباه إلى جهة سوس ماسة وعاصمتها مدينة أكادير”.

وأضاف الماولكي في تدوينته: “إن استعمال صاحب الجلالة لعبارة (لا يعقل…)، تحمل كل الدلالة على أن الجهة وعاصمتها، لم ينالا حقهما مما تستحقان من دعم، وخصوصا على مستوى البنيات الأساسية التي دعمت في جانبها مدن أخرى وجهات أخرى”.

واعتبر المالوكي الخطاب الملكي مرجعا تاريخيا في تحديد المركز الاستراتيجي للجهة وعاصمتها، يقول في هذا الصدد: “ومن تم على كل المسؤولين في بلدنا، سواء مركزيا أو جهويا أو محليا، أن يستوعبوا مضمون وتوجيهات هذا الخطاب، ليعطي نتائجه الفعلية على مستوى المشاريع التنموية”.

وشكر المالوكي الملك على اهتمامه بالجهة وعاصمتها أكادير، قائلا: “لا يسعني في الختام كرئيس للمدينة وعضو مجلس الجهة وبرلماني عن أحد أقاليمها، إلا أن أوجه أصالة عن نفسي ونيابة عن من أمثلهم، إلى صاحب الجلالة نصره الله وحفظه عميق الشكر و الامتنان عن هذه الالتفاتة المولوية الكريمة، التي لا شك أنها سيكون لها ما بعدها من خير وتنمية لصالح المدينة والجهة عموما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *