المستشفى المغربي بالحدود السورية قدم 1.5 مليون خدمة طبية

15 نوفمبر 2019 - 22:00

سجل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي تقدم المستشفى الميداني المغربي بالزعتري على الحدود الأردنية- السورية أكثر من 1.5 مليون خدمة طبية منذ 2012 إلى غاية شتنبر 2019.

وحسب تقرير لجنة الخارجية حول الميزانيات الفرعية برسم السنة المالية 2020، أكد لوديي أن المستشفى الميداني بأنفكو قدم 25 ألف استشارة طبية والعديد من الفحوصات بالأشعة والفحوصات البيولوجية والعمليات الجراحية منذ نونبر 2018 إلى مارس 2019.

وأفاد الوزير المنتدب أن المستشفى الميداني واويزغت قدم 41 ألف استشارة طبية والعديد من الفحوصات بالأشعة والفحوصات البيولوجية والعمليات الجراحية منذ نونبر 2018 إلى غاية مارس 2019.

وأضاف لوديي أن الجيش المغربي دأب بانتظام على إرسال أطباء عسكريين لتقديم خدمات طبية للساكنة المتواجدة بالمناطق النائية بالقرب من الحدود الشرقية للمغرب، عبر قواته المتمركزة في أقاليم الراشدية وورزازات وطاطا.

وأشار الوزير المنتدب إلى تواجد تجريدات لقوات المسلحة لحفظ السلام بكل من جمهورية الكونغو الديمقراطية منذ سنة 2001، وجمهورية إفريقيا الوسطى منذ سنة 2013، يصل عددها إلى 2121 عنصرا إلى غاية فاتح شتنبر 2019.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منظمة الصحة العالمية تُحقق بالصين في شأن مصدر فيروس كورونا

الطاجين المغربي يتألق في أكبر برنامج عالمي للطبخ بكندا

معلمة

رسميا.. أردوغان يعلن تحويل “آيا صوفيا” إلى مسجد

إعلامية بقناة الجزيرة

حملة تشهير واسعة ضد الإعلامية عويس.. والأخيرة ترد: لن تسكتوني

الأمم المتحدة تتوقع ارتفاعا في الحرارة حتى هذا الموعد

تابعنا على