مجتمع

طعنات سكين غادرة ترسل مراقب وسائق حافلة إلى مشفى فاس (صور)

تعرض مراقب للحافلات تابع لشركة “ستي باص” بمدينة فاس، اليوم السبت، إلى طعنة غائرة على مستوى فخده اليسرى من طرف أحد الراكبين، بعدما منعه الضحية صعود الحافلة بدون حصوله على التذكرة كباقي الزبناء، قبل أن يلوذ المعتدي بالفرار.

وبحسب مصادر “العمق”، فإن المعتدي لَم يستسغ مطالب المسؤول المشرف على جميع الخطوط (ي.خ) على الخط رقم 14 الرابط بين زواغة وحي طارق، ورفض الإدلاء بالتذكرة كباقي الزبناء، قبل أن يوجه طعنة غائرة بواسطة سلاح أبيض للمراقب.

وأضافت المصادر، أن المراقب أصيب بآلام حادة ودوار وانخفاض في الدورة الدموية بمكان الحادث بمحطة “بال الجياف”، قبل حضور سيارة الإسعاف التي نقلته إلى مستعجلات المركز الإستشفائي الحسن الثاني بفاس لتلقيه العلاجات الضرورية ووقف النزيف الدموي الذي تعرض له.

وأشارت مصادر الجريدة إلى أن المراقب شدد في حديثه مع المعتدي على ضرورة أداء ثمن التذكرة قبل الصعود إلى الحافلة، واعتبرها “من الشروط الأساسية وقاعدة عامة معروفة عند جميع مرتفقي حافلات النقل الحضري بفاس”، قبل أن يتعرض للاعتداء.

وحلت على الفور عناصر الشرطة وفتحت تحقيقا في الموضوع وشرعت في البحث عن المشتبه فيه الذي لاذ بالفرار بعد توجيهه الطعنة إلى الضحية مباشرة، كما قدم شهود عيان مواصفاته إلى الشرطة من أجل تسهيل البحث عنه لإيقافه وتقديمه للعدالة.

وفي السياق ذاته، تعرض سائق حافلة تابعة لنفس الشركة أمام مقر الشرطة بباب فتوح، اليوم السبت، لاعتداء من طرف 3 أشخاص بالأسلحة البيضاء، تسببت له بجروح بليغة على مستوى يده ورأسه مناطق مختلفة من جسمه، بالإضافة إلي سلبه مجموعة من الأمتعة، منها مبلغ مالي من جيبه وهاتفه النقال.

الضحية زهير بوشعالة، قال في تصريح لجريدة “العمق”: “كنت متوجها كعادتي كل يوم إلى عملي حوالي الساعة الخامسة من صباح اليوم السبت، وفي غفلة مني اعترض سبيلي 3 أشخاص مجهولين ومدججين بالأسلحة البيضاء، أمام باب مقر الشرطة بباب فتوح، وأمسكوا بي بالقوة”.

وأضاف: “أشبعوني ضربا باستعمال أسلحتهم البيضاء على مستوى الرأس واليدين ومختلف المناطق بجسمي، كادت تفقدني وعيي، وسرقولي مبلغ مالي من جيبي وعدد من الأمتعة الخاصة ولاذوا بالفرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *