استقبال حزب إسلامي موريتاني لمسؤول بالبوليساريو يحرج البيجيدي
https://al3omk.com/476953.html

استقبال حزب إسلامي موريتاني لمسؤول بالبوليساريو يحرج البيجيدي علاقات ودية تربط بين الحزبين

أحرج استقبال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح الموريتاني “تواصل” لمسؤول في جبهة البوليساريو الإنفصالية، حزب العدالة والتنمية، الذي عبر في توضيح له عن استغرابه من الخطوة.

وقال النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، في توصيح نشره الموقع الرسمي للحزب، إن هذه الخطوة “أثارت استغرابنا ولا تنسجم سياقيا ومع العلاقات التاريخية بين الحزبين”.

وأوضح أن حزبه تفاجأ “إلى جانب باقي مكونات الشعب المغربي وقواه الحية وعموم الرأي العام الوطني، للخبر الذي تداولته مختلف المنابر الإعلامية وشبكات التواصل الإجتماعي والمتعلق باستضافة رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح الموريتاني “تواصل” لمسؤول في الكيان الإنفصالي “بوليساريو””.

وتابع العمراني أن “حزب العدالة والتنمية إذ يعبر عن رفضه التام والمطلق لهذه الخطوة الخاطئة والمؤثرة سلبا على علاقات حزبينا، ليرجو أن تقوم قيادة حزب “تواصل” بتصحيح ما ينبغي تصحيحه”.

وكان وزير خارجية الجمهورية الوهمية “البوليساريو”، محمد سالم ولد السالكّ، التقى أمس الجمعة، في العاصمة الموريتانية نواكشوط رئيس حزب “تواصل” الموريتاني محمد محمود ولد سيدي، والتقى أيضا، خلال زيارته للعاصمة الموريتانية رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود.

يشار إلى أن علاقات ودية تربط حزب العدالة والتنمية المغربي بحبز التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني، تترجمها قيادات الحزبين بتبادل الزيارات خلال عدد من المحطات التنظيمية.

وكان البيجيدي قد استقبل في يوليوز الماضي القيادي في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية جميل ولد منصور، لنشاط لشبيبته، وأشاد فيه الأخير بالحزب وشبيبته.