مجتمع

المحكمة تواجه “سمسار الأحكام القضائية” بالمعتقلة التي هاتفها

شهدت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع، مساء اليوم الخميس، مواجهة بين كل من الشخص الذي ظهر في فيديو يساوم سيدة للتدخل لفائدة والدتها المعتقلة والذي أصبح يعرف بـ”سمسار الأحكام القضائية” و”ثورية” السيدة المعتقلة التي تحدث معها عبر الهاتف.

وحكت المعتقلة للمحكمة، تفاصيل ربطها الاتصال بالمتهم الرئيسي “عادل.ر”، مشيرة إلى أن الاتصالات تمت بتدخل من ابنتها للتوسط لها من أجل إطلاق سراحها، بعدما توبعت بسنة سجنا نافذا.

وأبرزت المعتقلة، أنها قامت بمنح مبلغ 45 ألف درهم للمتهم “عادل.ر”، الأخير الذي كان يؤكد لها مرارا بأنها ستخرج من السجن، لافتة إلى أن رجل الأمن المتابع في القضية ذاتها، كان يمنحها هاتفه لتربط عبره الاتصال بالمتهم.

ونفى “سمسار الأحكام القضائية” “عادل.ر” جل التهم التي وجهت إليه من طرف المحكمة، موضحا للأخيرة أنه كان يقصد فقط خلال حديثه مع ثورية مساعدتها لتوكيل محام لها.

وقرر القاضي بالمحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع  تأجيل جلسة محاكمة “سمسار الأحكام”، إلى غاية الثلاثاء 3 دجنبر 2019، وذلك من أجل النطق بالحكم.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قد أعلن أنه تقرر إحالة أربعة أشخاص على المحكمة في حالة اعتقال، وذلك على خلفية إيقاف شخص ظهر بشريط فيديو وهو بصدد مساومة سيدة من أجل التدخل لفائدة والدتها المعتقلة بالسجن بغية الحصول لفائدتها على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي.

وهز فيديو يوثق تلاعبا في الأحكام القضائية من طرف وسيط “سمسار”، الرأي العام الوطني، إثر تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الخميس الماضي، وسط مطالب بتدخل عاجل للسلطات الأمنية والقضائية من أجل كشف المتورطين في الواقعة.

وحسب شريط الفيديو الذي اطلعت عليه جريدة “العمق”، فإن وسيطا يظهر وجهه بشكل واضح، تدخل من أجل تغيير حكم قضائي بحق سيدة متهمة، وذلك بمقابل مادي يصل إلى 3 ملايين ونصف سنتيم، حيث أكد الوسيط تسلمه لهذا المبلع من طرف ابنة المتهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *