مجتمع

طبيبة: الإجهاض إعدام للحياة.. وأمهات أصبحن متوحشات(فيديو)

قالت الطبيبة حنان الإدريسي، اليوم الخميس، إن الإجهاض “إعدام للحياة”، وحذرت من عواقبه الخطيرة والكثيرة على جسد المرأة، مشددة على أن الحياة تسري في الجنين منذ البداية مقترحة إباحة الإجهاض فقط خلال 21 يوما الأولى بعد التخصيب، في الحالات الاستثنائية.

وقالت الدكتورة الإدريسي، وهي عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، في ندوة لمركز المقاصد بالرباط، حول قضية الإجهاض، إن البعض “يروج لمغالطات من قبيل أن الإجهاض حق للمرأة وحل”.

وتابعت المتحدثة أن “النساء اللواتي يحدث لديهن حمل يفرح بذلك في الحالات العادية.. لكن بعض النساء تحولن من أمهات رحيمات إلى متوحشات وقررن الإجهاض”.

وشددت المتحدثة على ضرورة مساعدة المرأة التي تمر بظروف صعبة، مستدركة “لكن لا يجب أن يكون القتل هو الحل..نعم ندافع عن حقوق المرأة لكن ليس إلى حد التطرف.. الحق في الحياة هو أبو الحقوق”.

وتابعت الإدريسي أن “الحياة سر من اسرار الله”، وأن الجنين كائن مستقل عن جسد المرأة وليس جزءا منه، له حمضه انووي الخاص به وفصيلة دمه الخاصة لديه فصيلته الدموية المستقلة”.

وقالت الإدريسي إن قلب الجنين يبدأ في النبض بعد 21 يوما من الحمل، مشيرة إلى أن ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد دقات القلب لإجراء لتقرير إجراء الإجهاض من عدمه، متسائلة “لماذا لا نعتمد هذا الأمر في المغرب”.

وحذرت المتحدثة من عواقب الإجهاض، قائلة إن له مضاعفات خطيرة
على المرأة نفسيا وجسديا، وأوضحت أن “تكرار الإجهاض يصيب المرأة بالعقم”، كما أنه فعل عنيف يمارس على المرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *