مجتمع

النيابة العامة تكشف حيثيات متابعة “مول الكاسكيطة”

كشفت النيابة العامة عن حيثيات متابعة “مول الكاسكيطة” رهن تدبير الحراسة النظرية، موضحة أن المعني بالأمر قد نشر فيديو بموقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” بتاريخ 29 نونبر 2019 بإحدى القنوات تحمل اسم “مول الكاسكيطة”، تضمن عبارات فيها سب للمواطنين المغاربة ووصفهم بأوصاف مهينة لهم وحاطة من كراماتهم وتمس بمؤسساتهم الدستورية.

وحسب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات زين العابدين الخليفي فقد تمكنت السلطات الأمنية من ضبطت كمية صغيرة من المخدرات في حيازة المعني بالأمر ساعة إيقافه، مضيفا أنه سيتم تقديم المعني بالأمر إلى النيابة العامة فور انتهاء البحث، ليتخذ في حقه القرار القانوني الملائم.

وكانت جريدة “العمق”، قد علمت أن مصالح الأمن أوقفت الناشط محمد السكاكي المعروف باسم “مول الكاسكيطة”، يوم السبت بمدينة سطات، وذلك بعد نشره شريط فيديو على موقع التواصل الاجتماعي، وذلك بناءً على شكاية ضده بعد نشره لشريط فيديو يتضمن عبارات السب والقذف في حق الملك محمد السادس والمغاربة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن “مول الكاسكيطة” تطاول على الملك ووصف المغاربة بـ”الحمير”، قبل أن يقوم بحذف الفيديو، وهو ما جر عليه انتقادات واسعة، علما أن “مول الكاسكيطة” سبق أن قضى عقوبة في السجن، بعدما أصدرت المحكمة الابتدائية بسطات حكما بـ8 أشهر سجنا نافذا في حقه بتهم “إهانة موظف والتشهير والدعوة لتنظيم تظاهرة غير مرخصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    ومن فوظك لتكون الناطق باسم المواطن والترافع من اجله؟ هل تقدم احد المواطنين بشكاية لديكم ؟ منافقون، !!! ليست لديكم شجاعة لتقولوا الحقيقة، انكم تعتقلون الناس لانهم يفضحونكم ورافضين لحكمكم،هذا ماكان.