أخبار الساعة

بسبب الاقتطاعات.. الفريق الاستقلالي يسائل “أمزازي”

03 ديسمبر 2019 - 11:13

وجه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية سؤالا شفويا آنيا حول الاقتطاعات الأخيرة من أجور رجال ونساء التعليم إلى رئيس مجلس النواب لرفعه إلى وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي.

وقال الفريق الاستقلالي إن العديد من رجال ونساء التعليم فوجئوا باقتطاع من اجورهم نتيجة ممارسة حقهم المشروغ في الإضراب وهو ما قرار ينافي ما جاء به الدستور الذي يعتبر الإضراب احد الحقوق المشروعة للدفاع عن المصالح المادية والمعنوية للمواطنين، وأحد الحقوق الدستورية المخولة للأفراد والجماعات، وفق سؤال الفريق.

وساءل الفريق ذاته الوزير الحركي سعيد أمزازي عن الأسباب الكامنة وراء هذا “الإجراء المفاجئ”، وعن إمكانية التراجع عنه، مستفسرا عن التدابير المتخذة لتسوية كافة المشاكل العالقة وضمانا للسير العادي بكافة المؤسسات التعليمية.

وكان العديد من رجال ونساء التعليم قد تفاجؤوا نهاية الشهر المنصرم باقتطاعات كبيرة شملت أجرتهم، حيث تراوحت المبالغ المقتطعة بين 200 درهم و2000 درهم، ورجحت مصادر “العمق” أن تكون الاقتطاعات بسبب الإضرابات التي خاضتها شغيلة التعليم خلال الفترة الماضية.

واشتكى العديد من رجال ونساء التعليم في تصريحات لجريدة “العمق” من عدم قانونية الاقتطاعات بسبب غياب قانون يؤطر إضراب الموظفين، والذي لا يزال حبيس البرلمان، مشيرين إلى إمكانية مقاضاة الجهة التي اقتطعت من أجورهم دون احتكام لقانون.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مسيرة طلابية ليلية بالأضواء في فاس تنديدا بالتدخلات الأمنية بالجامعات

أخبار الساعة

لاعب تنس عالمي يختار مدينة آسفي لقضاء عطلة خاصة

أخبار الساعة

مداهمة قاعات لـ”البيلياردو” تحولت إلى “كباريهات سرية” بطنجة (صور)

تابعنا على