مجتمع

“الحب ليس جريمة”.. عريضة تطالب البرلمان بإقرار الحريات الفردية

وجه نشطاء حركة “خارجون عن القانون” عريضة إلى البرلمان المغربي تحت عنوان “الحب ماشي جريمة” لرفع التجريم عن الحريات الفردية بالمغرب.

وقالت الحركة، التي يهدف أصحابها إلى بلوغ 5 آلاف توقيع على العريضة، إن “الفصل 15 من الدستور المغربي يمنحنا كمواطنين مغاربة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية وبالتالي الإسهام في مناقشة وإصلاح قوانين البلاد”، مضيفة “قدمنا عريضة نلتمس فيها إلغاء كل الأفعال التي تندرج في إطار الحريات الفردية المنصوص عليها في القانون الجنائي المغربي ومن خلالها نهتف بأعلى صوت الحب ليس جريمة”.

ولفتت الحركة، إلى أنها تلقت “مئات الشهادات التي تؤكد صعوبة تحقيق الذات والتفتح ببلادنا بسبب القوانين السالبة للحريات بالأساس”، مبرزة أن “شباب من كل ربوع المملكة راسلوها للتعبير عن التحرشات التي يتعرضون لها، ونساء عبرن عن وقوعهن ضحايا الإذلال والكلمات الجارحة والمهينة”.

وتابعت الحركة، أن “هناك حالات اضطر فيها شباب وشابات إلى تقديم رشاوي لتفادي الخزي والفضيحة”، موضحة أن “شباب وشابات اليوم يطالبون بالاستماع إليهن وإليهم إنهم المستقبل”.

وأوردت الحركة، أنه  “في الوقت الذي تشهد فيه بلادنا هجرة الأدمغة والتي تؤثر سلبا على بدلنا وعلى تنميته وتقدمه، وحيث يحس الشباب بالقهر وبالتهديد الدائم لحرياتهم الأساسية، ويعيشون تحت وطأتي الخوف والعارن مما جعل حلمهم الأوجد هو الهروب والرحيل بلا عودة، فإنه حان الوقت لنقول كفى ونصدح بأعلى صوت الحب ليس جريمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    لعنت الله عليهم ورد كيدهم في نحورهم ونعوذ بالله من الشيطان الرجيم