سياسة

بعد إسبانيا.. “المينورسو” تؤكد وجود تهديدات إرهابية بمخيمات تندوف

أكدت بعثة الأمم المتحدة “المينورسو”، أنها اتخذت إجراءات وقائية في ظل التتبيهات التي صدرت عن الخارجية الإسبانية التي حذرت من خلاها مواطني بلادها إلى الحذر من زيارة مخيمات تندوف، بسبب التطورات التي تعيشها في الأيام الأخيرة، والاحتجاجات الحادة ضد قيادة الجبهة الانفصالية، وكذا بسبب نشاط “العصابات الإرهابية” شمال مالي.

ووفق ما نقلته وكالة “إيفي” الإسبانية للأنباء عن مسؤول التواصل بالبعثة، فقد أكد الأخير أنه “تم اعتماد هذه التدابير الوقائية على أساس المعلومات الواردة من السلطات الإسبانية والجزائرية، دون أن يقدم أية تفاصيل أخرى”.

وكانت جبهة البوليساريو الانفصالية، قد تلقت ضربة قوية بدعوة الخارجية الإسبانية مواطني بلادها إلى الحذر من زيارة مخيمات تندوف، بسبب التطورات التي تعيشها في الأيام الأخيرة، والاحتجاجات الحادة ضد قيادة الجبهة الانفصالية، وكذا بسبب نشاط “العصابات الإرهابية” شمال مالي.

ونشرت الخارجية الإسبانية، نونبر الماضي منشورا على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، قالت فيه “قد يؤثر عدم الاستقرار المتزايد في شمال مالي وما يترتب على ذلك من زيادة في نشاط الجماعات الإرهابية في المنطقة على الأمن في المنطقة التي توجد بها معسكرات تندوف الصحراوية” وتابعت وزارة الخارجية في المنشور ذاته “لذا لا ينصح بالتوجه نحو هذه المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *