مجتمع

مديرية تارودانت تنفي خبر تورط تلميذات في فضيحة جنسية

نفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لتارودانت، الأخبار المتداولة، بخصوص تورط أربع تلميذات يدرسن بالثانوية التأهيلية محمد السادس، في فضيحة جنسية، انتقلت من مواقع التواصل الاجتماعي، لتصبح خبرا اعتمدته عدد من الصحف الالكترونية والورقية.

واستندت وسائل الإعلام التي نشرت الخبر، إلى إحدى الصفحات المحلية بالفايسبوك، التي نشرت خبر تورط، أربع فتيات يتابعن دراستهن بالثانوية المذكورة، في مغامرة جنسية مع أربعة شبان، انتهت بافتضاض بكرتهن، وبعد التحقيق، تبين اأن الخبر زائف ولا أساس له من الصحة، وخلق بلبلة بين الأسر.

وحسب بلاغ توصلت به العمق، من مصلحة الإتصال بالمديرية الاقليمية لتارودانت، أكدت هذه الأخيرة أنه،  وبمجرد علم المديرية بالخبر، باشرت تحرياتها في الموضوع، وأرسلت لجنة للتحقيق في محتوى الخبر، واتضح لها أن تلميذات الثانوية التأهيلية محمد السادس غير معنيات بالموضوع.

كما تأكد للجنة، أن تلميذات القسم الداخلي بالثانوية التأهيلية محمد السادس، لا يغادرن المؤسسة في أوقات الفراغ طيلة الأسبوع الا في حالتين، الأولى أثناء الخرجة الاستثنائية ليلة السبت والاحد، شريطة تسجيل أسمائهن في اللوائح المخصصة لذلك، والحالة الثانية أثناء  الحالات الاضطرارية، شريطة حضور ولي الأمر، أو عن طريق الاتصال به، في بعض الحالات التي تستدعي ذلك.

من جهتهم، استنكر آباء و أولياء التلاميذ، عبر بلاغ توصلت العمق بنسخة منه، انتشار إشاعة تمس بأعراض بناتهم، والتي ستؤثر حتما على مردوديتهن، وطالبوا، السلطات المعنية بفتح تحقيق مع صاحب المقال لرد الاعتبار للمؤسسة.

من جهتها، أكدت المديرية،  للرأي العام أن الخبر مجرد إشاعة، وستباشر إجراءاتها القانونية للدفاع عن مكونات المنظومة التربوية، وبراءة وكرامة التلميذات والتلاميذ، خاصة وأن الأمر يتعلق  بالتشهير بالأشخاص خارج الضوابط القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *