مجتمع

تفاصيل اعتقال دبي للمغربي “التاغي” زعيم “ملائكة الموت” الإجرامية

كشفت شرطة دبي عن تفاصيل اعتقال المغربي “رضوان التاغي” زعيم منظمة “ملائكة الموت”، المدرج على قوائم “الانتربول” والمطلوب الأول لدى هولندا، بسبب ارتكابه لجرائم قتل على ترابها.

وقالت شرطة دبي على موقعها الرسمي على الإنترنيت، إن “رضوان التاغي” البالغ من العمر 41 سنة، صدرت بحقه مذكرات قبض دولية العام الماضي بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة.

وأوضحت أنه دخل الإمارات منتحلاً هوية شخص آخر، وكان يقيم في إحدى الفلل السكنية في إمارة دبي، موضحة أن إلقاء القبض عليه جاء بفضل التعاون المثمر مع كل من الشرطة الهولندية والإنتربول.

وقال القائد العام لشرطة دبي إن المشتبه فيه دخل الإمارات عبر مطار دبي، مستخدماً وثائق رسمية (جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر) بهوية غير هويته، قادماً من هولندا، وتمكن من الدخول للدولة قبل التعميم عليه من قبل السلطات المعنية في دولته.

وكشف المتحدث على أن “التاغي” كان يقيم في إحدى المناطق السكنية في دبي دون ممارسة أي نشاط اجرامي، وكان يستعين بمساعدين من عدة جنسيات مختلفة لتسيير أموره واحتياجاته الحياتية اليومية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المتهم يحمل الجنسية الهولندية ويعتبر من أخطر المجرمين في هولندا نظراً لخطورة الجرائم المنسوبة إليه والتي تتنوع بين جرائم القتل والاتجار في المخدرات، من خلال رئاسته لمنظمة تحمل اسم “ملائكة الموت”.

وقال العميد جمال سالم الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي إلى أن السلطات الهولندية طلبت المساعدة في البحث والتحري عن المذكور لاحتمال وجوده في إمارة دبي أو في الدول المجاورة.

وذكر العميد الجلاف أن الصعوبة التي واجهتها السلطات الهولندية في ضبط المتهم قادتها إلى رصد مكافأة مالية قدرها 100 ألف يورو للحصول على معلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على المدعو رضوان تاغي لخطورته.

وأوضح المتحدث ذاته، أن المتهم اعترف وقت اعتقاله بكل المنسوب إليها، مشيراً إلى أنه سيتم إحالة المتهم إلى السلطات القضائية المعنيّة في الدولة لاتخاذ اللازم وفق الإجراءات القانونية المُتبعة في مثل هذه الحالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *