سياسة

بنشماش يجنح للمصالحة ويطوي صفحة الخلاف مع “المستقبل”

أعلن تيار الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، جنوحه للمصالحة مع تيار “المستقبل”، بعد صراع امتد لشهور، انتهى بحكم محكمة الاستئناف بمدينة الرباط لصالح اللجنة التحضيرية للمؤتمر التي يرأسها سمير كودار المحسوب على “المستقبل”.

واجتمع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الأربعاء، ببرلمانيي حزب الجرار، الذين أطلقوا مبادرة للصلح ورأب الصدع “للتداول بشأن الإمكانات المتاحة لرأب الصدع وتهييء شروط المصالحة”.

وذكر الموقع الرسمي لحزب البام أن بنشماش رحب الأمين شماش بمبادرة الصلح، موضحا أنه كان “دوما مع وحدة الحزب”، معربا عن رغبته في دعم هذه المبادرة ومساندتها، واستعداده للتجاوب مع مخرجاتها “بغية إنضاج كل الشروط لكسب رهان الوحدة الحزبية بعيدا عن لغة الغالب والمغلوب، وحسابات المنتصر والمنهزم”.

ودعا أعضاء الحزب “لاستنهاض هممهم للتفرغ من جديد، بحسن نية وبروح إيجابية بناءة، للعمل على ما تأسس الحزب من أجله، في سياق وطني وإقليمي وجهوي ودولي لا يسمح بإهدار المزيد من الوقت والطاقات”.

وخلص اللقاء الذي جمع بنشماش والبرلمانيين إلى انتداب لجنة من بين مهامها “تيسير وانضاج شروط تفعيل” مبادرة الصلح، ودعا الحاضرون رئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري للتجاوب مع هذه الخطوة.

كما دعوا إلى وقف كل المبادرات “أحادية الجانب” لفسح المجال أمام بلورة “خارطة طريق تسمح بترجمة هذه المبادرة إلى خطوات مضبوطة من حيث الجدولة الزمنية للذهاب إلى المؤتمر الوطني الرابع بشكل موحد، وبمقاربة دامجة لكل مناضلات ومناضلي الحزب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    اش عند الانتهازي مايخسر !!! واش عندهم شي مبادىء ولا اخلاق سياسية ولا كرامة..السياسة بحال العاهرة بلا مبادىء.