مجتمع

فقدت رحمها بسبب الإهمال.. كوثر: قصدت مولدة فولدتني كاتبتها (فيديو)

تعرضت كوثر حميص لخطأ طبي أثناء عملية للولادة في إحدى المصحات الخاصة بمدينة المحمدية ما أدى إلى استئصال رحمها.

وقالت كوثر في حديث مع “العمق”، إنها كانت تتابع وضعها الصحي طيلة فترة حملها مع إحدى المولدات التي أشرفت على حملها وولادتها لطفلها الأول سابقا، قبل أن تتفاجئ يوم الولادة بمغادرة الطبيبة لقاعة الولادة بحجة أن لديها موعدا بمناسبة عاشوراء، وإخبارها أن ابنتها التي تعمل معها منذ عام في تلك المصحة ستتكفل بها رفقة إحدى كاتبتها في المصحة.

وأضافت حميص البالغة 37 عاما، أنها وافقت على ذلك لأنها كانت تثق في الطبيبة، ولأن أعراض الولادة ظهرت عليها فلم تستطع الذهاب إلى طبيب آخر لا يعرف وضعها الصحي بشكل جيد، لكنها تفاجأت بعد أن جاءها المخاض بتوليد الكاتبة لها عوض ابنة الطبيبة.

وأشارت كوثر إلى أن جهل الكاتبة بعملية التوليد جعلها تتصل بامرأة أخرى من مستشفى آخر من أجل مساعدتها على خياطة الجرح لكنها تأخرت بحوالي 45 دقيقة، ما أدى إلى التصاق “الخوات” داخل رحمها والتسبب في نزيف حاد لها بعد خياطة جرحها وهم بداخلها.

وتابعت كوثر، أنها تعرضت لألم قوي أفقدها وعيها لتجد نفسها بعد ذلك في مصحة أخرى، ويخبرها الطبيب بأنه اضطر إلى استئصال رحمها للحفاظ على حياتها، لافتا إلى أن المولدة لم تسأل عنها أو تعتذر منها أو تساعدها في مصاريف العملية ما دفعها إلى رفع قضية ضدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *