اقتصاد، منوعات

ثورة صناعية جديدة.. أحذية رياضية من النباتات

كشفت شركة “ريبوك”، المملوكة من “أديداس”، عن أول حذاء رياضي تنتجه الشركة، مصنوع بالكامل من مواد نباتية، سيتم طرحه للبيع العام المقبل.

وحسب ما أشار إليه موقع “سي إن إن”، يتكون الجزء العلوي من الحذاء بشكل كبير من أشجار الكافور، وباطنه من حبوب الخروع والمطاط الطبيعي.

ويأتي العرض الأول للحذاء الرياضي الجديد، بعد عامين من إطلاق “ريبوك” للنسخة النباتية من حذائها الكلاسيكي “نيو بورت” للاستخدام اليومي وليس الرياضي، والذي صنع من القطن والذرة.

وقد أكد رئيس الشركة، “مات أوتول”، أن الحذاء المسمى “فلوت رايد غرو” “متين جدا وجاهز للاستخدام الرياضي، وقد أظهرت آلات الاختبارات الخاصة لدينا أن الحذاء النباتي الجديد يصمد أمام الأداء الرياضي العالي، مثله مثل أحذيتنا الرياضية العادية الأخرى”.

يشار إلى أن شركتا ريبوك وأديداس من أبرز الشركات الرياضية التي تبنت فكرة المنتجات النباتية والصديقة للبيئة في صناعة الأحذية والملابس، وهو التوجه التجاري المنتظر خلال الأعوام المقبلة.

وقال موقع “سي إن إن” إن سكان الولايات المتحدة يتخلصون من حوالي 300 مليون زوج من الأحذية سنويا، وفقًا لوزارة الداخلية الأمريكية.

وتقول وكالة حماية البيئة الأميركية إن هذه الأحذية تمثل حوالي 8.9 مليون طن، أي حوالي 17.6 بالمئة، من مجموع القمامة التي ملأت ساحات النفايات الأميركية في عام 2017.

لذلك بدأت شركات الأحذية بالتوجه للمنتجات المصنوعة من البلاستيك غير القابل للتحلل، وأجزاء النباتات، لصنع منتجاتها الجديدة، التي ستدفع كذلك المستهلكين أصحاب “الوعي البيئي” لشرائها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *