أخبار الساعة، مجتمع

عريضة ترفض تحويل غابة بالفقيه بنصالح إلى ملكية خاصة

وقع مواطنون مغاربة عريضة إلكترونية يطالبون من خلالها بوقف “الجريمة البيئية” التي تستهدف غابة “الدروة” المتواجدة على تراب الجماعة القروية سيدي عيسى بإقليم الفقيه بن صالح.

وأشارت العريضة إلى أن غابة الدروة هي الوحيدة والمنتزه الوحيد بالمنطقة كلها، وتمتد على مساحة تقدر ب 912 هكتارا من أشجار متنوعة تأوي أصنافا كثيرة من الطيور والأسماك وغيرها من الحيوانات.

وعبر مواطنون عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن استنكارهم للمخطط الإجرامي الذي يستهدف الغابة، وقالوا إنه من “الغرائب أن يكون المستعمر هو من أنشأ هذه في بداية الثلاثينيات من القرن الماضي واختارت لها بعناية ذلك المكان الاستراتيجي لتكون الرئة التي تتنفس بها المنطقة، ليأتي أبناء الوطن لتنزيل مخطط يقضي على ما تبفى منها”، وفق تعابيرهم.

وأوضحت العريضة ذاتها أنه تم تدمير جزء من الغابة تقدر مساحته ب 163 هكتارا وملكت لإماراتيين تحت يافطة ” الاستثمار ” وجزء ثان تقدر مساحته ب 05 هكتارات تم تحويله إلى أحياء سكنية، أما ما تبقى من مساحتها فإنه يتعرض لمخطط يهدف الى اقتلاع الأشجار ومحو الغابة من الوجود نهائيا وتحويلها إلى ملكية خاصة لتكتمل بذلك فصول جريمة بيئية بكل ما تحمل الكلمة من معنى”، وفق تعبير المصدر.

ويسعى القائمون على العريضة إلى جمع توقيعات المواطنين للتعبير عن رفضهم التام لتحويل غابة الدروة إلى ملكية خاصة ولإفشال هذا “المخط التدميري للبيئة والانسان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *