سياسة

هولندا تشيد بالدور الكبير للأمن المغربي في القبض على “التاغي” بدبي

بالرغم من أن العلاقات الهولندية المغربية تعيش أسوء حالاتها حاليا، إلا أن ذلك لم يمنع الشرطة الهولندية من الإشادة بالدور الكبير للأجهزة الأمنية المغربية في القبض على أخطر مجرم مطلوب لدى أمستردام، يتعلق الأمر بزعيم مافيا “ملائكة الموت”، رضوان التاغي.

وبحسب صحيفة “بارول” الواسعة الإنتشار بهولندا، فإن رئيس الشرطة الوطنية “إريك أكربوم” قد أشاد شخصيا بالأجهزة الأمنية في المغرب ودبي على مساعدتها في الكشف عن مكان اختباء المجرم “رضوان التاغي”.

وفي الوقت الذي قالت فيه الصحيفة إن العلاقات السياسية بين المغرب وهولندا “معقدة”، أوضح رئيس الشرطة الوطنية “أكربوم”، أن الشرطة المغربية تعاون “بشكل رائع” في البحث عن “التاغي”.

وتبحث الأجهزة المغربية، أيضا عن “رضوان التاغي” كونه العقل المدبر عملية مقهى “لاكريم” في نونبر 2017، حيث أرسل مجرمان لتصفية متهم مغربي في الملف أيضا يدعى “مصطفى ف”، لكنهما أطلقا النار على ابن قاض، وتوفي في الحال.

وسلمت سلطات دبي المغربي “رضوان التاغي” زعيم مافيا “ملائكة الموت” العقل المدبر لجريمة “لاكريم” بمراكش، إلى هولندا. ووصل “التاغي” الذي يعتبر المطلوب رقم واحد لدى هولندا، صباح الخميس، إلى هولندا على متن طائرة مستأجرة، استعملتها الشرطة الهولندية لتأمين ترحيله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *