أخبار الساعة، مجتمع

مستخدمو الـONSSA يحتجون ضد رئيس مصلحة بالخميسات

تجمع العشرات من المستخدمات والمستخدمين بمصلحة المراقبة وحماية النباتات بالخميسات المنتسبين للتنسيقية الوطنية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية التابعة للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، أمس الخميس، في وقفة احتجاجية أمام مقر المصلحة للتنديد بممارسات رئيسها.

وردد المحتجون شعارات تندد باستهدافهم من طرف المسؤول على المصلحة، كما رفعوا شعار “ارحل” في وجهه تعبيرا منهم عن رفض ممارسات لا ترقى إلى مستوى المسؤولية، وفق تعبيرهم.

وعدد المحتجون في بلاغ توصلت العمق بنسخة منه مجموعة من “خروقات” رئيس المصلحة من قبيل الشطط في استعمال السلطة المتمثل في “التنقيط الانتقامي الخالي من المهنية و الموضوعية واستعمال أساليب الترهيب عن طريق تقاطر الاستفسارات”.

وأضافت التنسيقية “المحاباة والتمييز السلبي في توزيع مختلف أنواع المنح (منح المردودية، منح الأخطار ، التعويض عن الساعات الإضافية..)”، فضلا عن حرمان موظفين دون غيرهم من خدمات عون المصلحة الشيء الذي أدى إلى شلل على مستوى مهام التفتيش و المراقبة الموكولة لبعض الموظفين، وفق تعبير البلاغ.

كما اتهمت التنسيقية المسؤول ذاته بتكليف بعض الموظفين بمهمام لا يخولها لهم القانون، معتبرين ذلك خرقا سافرا للقوانين وتلاعبا بصحة المستهلكين، بالإضافة إلى استعماله أساليب الضغط والترهيب من أجل إنفاذ قرارات معينة مخالفة للمساطر القانونية، وفق الوثيقة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *