مجتمع

أزمة النقل بالقنيطرة.. الشركة تعبر عن إستعدادها لحل المشكل “بشروط”

أعلنت شركة “الكرامة” للنقل الحضري المفوض لها تسيير القطاع بالقنيطرة، استعدادها للعمل من أجل إيجاد حل يحافظ على استمرارية المرفق العمومي بالمدينة، في ظل الأزمة التي يشهدها القطاع.

ووفق بيان للشركة، فقد أكدت الأخيرة على استعدادها للتواصل مع جميع الفعاليات، خاصة السلطات المحلية المختصة، من أجل إيجاد حل حبي يرضي جميع الأطراف لتحسين خدمات النقل والحفاظ على استمرارية المرفق العمومي.

وأوضحت الشركة، أن العوامل الكامنة وراء هذه الوضعية التي يوجد عليها قطاع النقل الحضري بالقنيطرة، تعود إلى غياب مناخ العمل طبقا للمادة 20 من قانون 05.54 المتعلق بالتدبير المفوض للمرافق العمومية مما ظهرت معه عدة مشاكل تتجلى بالخصوص في رشق الحافلات بالحجارة، وظاهرة النقل السري، وعدم توفير الممرات الخاصة بالحافلات.

ودعت الشركة إلى إيجاد حل يتأسس على تعويض الأضرار، وتمديد العقد إلى غاية سنة 2034، وذلك استنادا إلى خلاصات دراسة أنجزها مكتب مستقل باتفاق مع الجماعة.

ودافعت الشركة في البيان ذاته، عن سحب جزء من أسطولها من الجولان، لافتة إلى أنها كانت تسعى من وراء ذلك إلى نقل عدد من الحافلات إلى إحدى مراكز الصيانة التابعة للشركة لاستخدامها لاحقا في النقل العمومي.

وأبرزت الشركة، أنه “جرى اعتراض الحافلات المتجهة إلى مركز الصيانة من قبل العمال السابقين لدى الشركة، معبرة عن استنكارها اللجوء إلى ” رشقها بالحجارة لتحقيق هذه الغاية “، مشيرة إلى أن “هذه التصرفات تشكل أفعال إجرامية اضطرت معها الشركة إلى تقديم شكايات أمام النيابة العامة المختصة ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *