أخبار الساعة، مجتمع

أمريكا تحتفي بالدورة الخامسة لـ”يوم المغرب” في واشنطن

يحتفي “يوم المغرب” في أمريكا، بدورته الخامسة، يوم 29 مارس القادم، من تنظيم الشبكة المغربية الأمريكية، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، تحت شعار “قصص نجاح مغربية في واشنطن”.

وسيعرف اليوم، حسب بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، تنظيم مائدة مستديرة حول تثمين المرأة المغربية، ودورها الفعال في تحقيق تنمية مستدامة، وكذا مناقشة عدد من القضايا المرتبطة بالمرأة المغربية وخاصة المساواة ومقاربة النوع، وتحديات مدونة الأسرة وتقييم بعض إشكالياتها وتعديلات بنودها.

وفي السياق نفسه، سيتم فتح نقاش حول القضايا الراهنة للشباب في المغرب، وأي دور مرتقب لهم في النموذج التنموي الجديد، بالإضافة الى التحديات الكبيرة التي تواجه المرأة الشابة القيادية.

ويشير البلاغ نفسه، أن اللقاء سيعرف تنظيم زيارات ميدانية ولقاءات تكوينية لفائدة النساء والشباب المقاولين مع صناع القرار الاقتصادي والمهتمين بالمقاولات الصغرى بواشنطن والنواحي كغرف الصناعة والتجارة، ومؤسسات القروض الصغرى والمنح وكذلك الأبناك الأمريكية، وتشجيع المستثمرين المغاربة المهاجرين، للإستثمار في المغرب.

ويهدف يوم المغرب، للانفتاح على القيادات من النساء والشباب المغاربة المقيمن بالمغرب وبالولايات المتحدة الأمريكية، ومد جسر التواصل فيما بينهم من أجل خلق فرص للتعاون وتبادل الخبرات بينهم وبين نظائرهم في أمريكا.

وجدير بالذكر أن يوم 29 مارس أصبح تقليدا سنويا، وموعدا رسميا للاحتفاء بالمغرب في واشنطن بعد الإعتراف الرسمي الذي حظيت الشبكة المغربية الأمريكية، من عمدة واشنطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *