أخبار الساعة، أدب وفنون

الرباط تحتضن الطبعة الثالثة لسهرة “توحدي وفنان”

من المنتظر أن ينظم تحالف الجمعيات العاملة في مجال إعاقة التوحد بالمغرب، بشراكة مع مسرح محمد الخامس، بالرباط، سهرة فنية في طبعتها الثالثة، يحيها كل من عثمان ملين ومحمد رضا والكوميدي محمد الشابي، ومساهمة فنانين توحديين موهوبين من المغرب ومن بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، يوم 17 يناير الجاري.

وقالت رئيسة الجمعية سمية العمراني في تصريح لـ”العمق” إن سهرة توحدي وفنان، تندرج في إطار “جهود التحالف من أجل إذكاء الوعي حول الأشخاص ذوي التوحد”، والعمل على أن “يترسخ لدى الجمهور والأسر والرأي العام صورا ايجابية حول التوحد ويساهم في التعبئة من أجل دعم أمثل لحقوقهم في كافة المجالات”.

وأضافت المتحدثة نفسها أن “عددا كبيرا من الأشخاص ذوي التوحد طوروا مواهبهم في مجالات ثقافية وفنية تستحق التنويه والإبراز، ومن أجل ذلك تم إعداد هذا المشروع الخاص بالسهرة الفنية توحدي وفنان من هنا وهناك”.

وعن مشاركة فنانين من جنوب الصحراء، أشارت سمية العمراني أنه “فرصة لفتح آفاق التعاون جنوب-جنوب في مجال التوحد والتعريف بما حققته بلادنا من منجزات في هذا المجال”.

وتهدف السهرة، حسب المتحدثة نفسها للتعريف “بقدرات ومهارات ذوي التوحد، وتثمينها، وربط التواصل بين الفنانين ذوي التوحد والفنانين غير التوحديين، وأيضا التعريف بمنجزات المغرب وبرامجه في مجال النهوض بحقوق الأشخاص ذوي التوحد لدى الرأي العام الوطني والإقليمي، وتنظيم دورات تدريبية وتوعوية لفائدة أسر الأشخاص ذوي التوحد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *