مجتمع

إلغاء تداريب عسكرية بين المغرب وأمريكا بعد مقتل قائد فيلق القدس الإيراني

كشفت صفحة “المنتدى العسكري” التي تورد الأخبار المتعلقة بالقوات المسلحة الملكية المغربية، أنه تقرر إلغاء التمارين التي كانت مقررة بين أسطول “باتان” البرمائي الأمريكي والبحرية الملكية، بعد مقتل زعيم فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، في غارة جوية أمريكية بالعراق.

وأعلن “المنتدى العسكري” أن هذا القرار جاء “بحكم الوضع بالشرق الأوسط وتسارع الأحداث بعد مقتل زعيم فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني”، مشيرا إلى أن هذه التمارين تم إرجاؤها إلى تاريخ آخر.

وأوضح المصدر ذاته، أن أسطول “باتان” البرمائي واصل طريقه نحو الشرق الأوسط لدعم أسطول حاملة الطائرات الأمريكية “هاري ترومان”.

يأتي ذلك بعدما سبق أن كشف المنتدى ذاته، أن مناورات “أسد البحر الأفريقي 2020″، من المنتظر أن تكون انطلاقتها الميدانية في 8 يناير الجاري، وهي عبارة عن تمارين تجرى كل سنتين بين البحرية الملكية المغربية والقوات البحرية و”المارينز” الأمريكية.

وأفاد المنتدى، أن نسخة هذه السنة “تمتاز بضخامتها بمشاركة أسطول الإنزال البحري “باتان” المتوجه للشرق الأوسط حاملا قوات الفرقة 26 لمشاة البحرية الأمريكية المارينز”.

وأضاف أن “الأسطول الأمريكي من سفينة الهجوم البرمائي حاملة المروحيات “USS Bataan LHD5″، وسفينة الإنزال البحري “USS OakHill LSD51″، وسفينة الإنزال البحري “USS NewYork LPD21” التي رست أمس الخميس بميناء أكادير.

واليوم الجمعة، أعلن التلفزيون العراقي مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، في قصف صاروخي استهدف المليشيات المدعومة من إيران في مطار بغداد.

وهددت إيران بالانتقام بعد الضربة الجوية التي شنتها الولايات المتحدة أثناء الليل واستهدفت ثاني أقوى شخصية بإيران، في تصعيد كبير للصراع بين واشنطن وطهران بالشرق الأوسط.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني كان يخطط لقتل أميركيين، معتبرا أنه كان يجب أن يقتل قبل سنوات عدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *