سياسة

الـPPS: تدخل القوى الإمبرالية في شؤون الدول يهدد بانفجار الأوضاع

أدان حزب التقدم والاشتراكية ما سماه التدخل الإمبريالي في شؤون عددٍ من الدول، معلنا شجبه “لكافة أشكال التدخل الأجنبي، كيفما كانت مسوغاته ودوافعه، ومهما يكن المسؤولون عنه أو المتواطئون فيه”.

جاء ذلك في بلاغ للمكتب السياسي للحزب، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، حيث تطرق اجتماع المكتب إلى “المستجدات والتطورات المقلقة، لا سيما على الساحة الليبية والعراقية والإيرانية”، وفق تعبير البلاغ.

وقال الحزب إن أن القوى الإمبريالية، ومن يدور في فلكها، أثبتت بما لا يدع مجالا لأي شك، أن تدخلاتها السافرة في الشأن الداخلي للدول لا يتم سوى بمنطق الهيمنة والسيطرة والإخضاع ونهب الثروات”.

وأضاف أن هذه القوى الإمبريالية التي لم يسميها، لا تهتم بـ”إرادات الشعوب وأمنها واستقرارها وسيادتها ووحدة أراضيها، فبالأحرى لِحَقِّهـَا المشروع في التنمية والديموقراطية والكرامة”.

واعتبر حزب الكتاب أن هذه التدخلات الأجنبية في الشأن الداخلي للدول “يضع السلم الإقليمي والعالمي في موضع تهديدٍ مستمر، ويجعل الأوضاع قابلة لمزيد من التصعيد والانفجار في أي لحظة”.

واليوم الأربعاء، أعلن التلفزيون الإيراني أن معلومات أولية تفيد بمقتل 80 عسكريا أميركيا بالضربات الصاروخية على قاعدة عين الأسد بالأنبار غربي العراق، وهو ما نفاه مسؤول أميركي.

وهدد الحرس الثوري الإيراني بتوسيع نطاق ضرباته لتشمل الإمارات وإسرائيل والقواعد الأميركية بالمنطقة في حال ردت واشنطن عسكريا ردا على قائد فيلق القدس الإيراني اغتيال قاسم سليمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *