سياسة، مجتمع

رغم التشويش.. رالي إفريقيا البيئي يعبر الكركرات دون وقوع أي حادث

أفاد مصدر مطلع، أن المشاركين في النسخة الـ12 لرالي إفريقيا البيئي قد تمكنوا من عبور “الكركرات” دون وقوع أي حادث، مضيفا أنه لم يتم الإبلاغ عن أية عرقلة.

وقال المصدر ذاته، إن الرالي الذي يعبر المغرب (من 07 إلى 13 يناير 2020) وموريتانيا والسنغال ويعرف مشاركة 688 شخصًا و266 عربة، عبر الأقاليم الجنوبية للمملكة في اتجاه موريتانيا في ظروف عادية.

وسجل المصدر نفسه، أفعال مشوشة معزولة يقوم بها ألوية مدفوعة من الجزائر العاصمة التي لم يكن لها أي تأثير على حسن سير هذه المنافسة.

وأشار إلى أنه في الوقت الحاضر، يواصل المشاركون سباقاتهم في ظل الظروف العادية، وأنهم عبروا عن رضاهم عن التنظيم الجيد لهذه النسخة.

وتجمع عدد من المحسوبين على جبهة البوليساريو الانفصالية بالداخل يوم السبت الماضي بمعبر الگركرات، حيث “قاموا بتشييد خيمتين وأقاموا متاريس، فيما وجهت عدد من المنابر الاعلامية التابعة للجبهة نداءات لانفصاليي الداخل بالالتحاق بالمعبر”.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، جبهة البوليساريو من عرقلة أي حركة مرور بمعبر الكركارات، بعد التهديدات والاستفزازات الهادفة إلى عرقلة مسار رالي “أفريقيا إيكو ريس” الرابط بين المغرب ومريتانيا.

وطالب غوتيريس، بحسب بيان تلاه المتحدث باسمه، بـ”السماح بمرور حركة مدنية وتجارية منتظمة” بالكركرات، داعيا إلى “الامتناع عن أي إجراء قد يشكل تغييرا في الوضع القائم في المنطقة العازلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *