مجتمع

محتجون بالمخيمات يهتفون: البوليساريو تدعم الإرهاب والإجرام (فيديو)

أظهرت فيديوهات حصلت عليها “العمق” عشرات من الصحراويين بمخيمات جبهة البوليساريو، وهم يحتجون أمام ما يسمى بـ”الكتابة العامة للرئيس”، ويرددون شعارات من قبيل: “هذا عيب هذا عار الجبهة تدعم الإجرام، والإرهاب”.

ويظهر من خلال الفيديوهات ذاتها، اشتباكات بين مواطنين وعناصر من مليشيات الجبهة الانفصالية، حيث يحاولون منعهم من الاحتجاج أمام بناية يظهر أنها تضم قيادات تابعة للجبهة، فيما تردد عدد من النساء والشباب شعارات تصف البوليساريو بداعمة الإرهاب والإجرام.

وعن أسباب هذه الاحتجاجات العارمة التي تعرفها مخيمات البوليساريو، قال مصدر مطلع للجريدة، إن مسؤولي الجبهة أقدموا منذ أسبوع على تهريب سجين متهم باغتصاب شابة صحراوية من السجن الذي يطلق عليه بـ”الشهيد عبد الرحمان”.

وأضاف المصدر ذاته، أن مسؤولين بالجبهة الانفصالية ساعدوا متهما باغتصاب فتاة بمخيمات ما يسمى بـ”ولاية 27 فبراير” على الهروب من السجن، نظرا لعلاقته بقيادي كبير، لافتا إلى أن المتهم له علاقة بإحدى التنظيمات الإرهابية بمنطقة الساحل.

وأوضح أنه فور علم عائلة الضحية وساكنة المخيمات المذكورة بالخبر، سارعت إلى الاحتجاج أمام ما يسميه الانفصاليون بـ”الكتابة العامة للرئيس”، واقتحم المحتجون مكاتب مسؤولين تنديدا بتهريب المتهم المذكور.

المصدر نفسه، أضاف أن البوليساريو ولتصلح غلطتها وتمتص غضب المحتجين أصدرت مذكرة بحت يوم 10 يناير الجاري، وعممتها في المخيمات، مشيرا إلى أن المتهم اغتصب الفتاة السنة الماضية وظل حرا طليقا إلى أن اندلعت انتفاضة بالمخيمات.

وأشار إلى أن المتهم الذي تم تهريبه منذ أسبوع من السجن، قد يكون مختبئا بمنزل أحد قيادات جبهة البوليساريو الذي تربطه علاقة معه، في انتظار أن تهدأ الأوضاع بالمخيمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *