سياسة

رؤساء الفرق البرلمانية ينتفضون ضد بنشماش ويتهمونه بـ”الاقصاء”

اتهم رؤساء 8 فرق بمجلس المستشارين، رئيس المجلس حكيم بنشماش، بـ”إقصائهم بشكل ممنهج” من كل ما يهم عمل المجلس.

ويتعلق الأمر بفرق التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والحركة الشعبية، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والاتحاد الاشتراكي، الاتحاد الدستوري، والاتحاد المغربي للشغل.

وقال هؤلاء في مراسلة موجهة لبنشماش، توصلت “العمق” بنسخة منها، “نخبركم أن منهجية التعامل مع رؤساء الفرق البرلمانية في التعاطي مع التدبير الإداري، وكل ما يهم عمل المجلس عموما فيها إقصاء ممنهج لنا”.

وأضافوا بالقول: “كأننا غير معنيين كشركاء في تدبير هذه المؤسسة، والحال أن دورنا أساسي ومحوري في تشغيل هذا المجلس الموقر”.

واستغرب رؤساء الفرق البرلمانية المذكورة، من “القرارات الفوقية التي تملى علينا من طرف مكتب المجلس دون أدنى استشارة، وعلى سبيل المثال لا الحصر، المذكرة مجهولة التوقيع التي توصلت بها مديريات الفرق”.

إضافة إلى مشروع المنظام، تضيف مراسلة الفرق، “والذي أبدينا بشأنه ملاحظاتنا في وقت سبق، دون أدنى اهتمام، ذلك أن هذه الاقتراحات لم نجد لها أثرا في المسودة الموجهة إلى مدراء الفرق في هذا الباب”.

وطالب رؤساء الفرق من رئيس مجلس المستشارين “وقف هذا العبث الذي نشتم فيه رائحة التفصيل على المقاس والمحاباة والولاءات، في كل الصلاحيات المفوضة بشكل عشوائي، وتعليق مخرجات مباراة المستشارين العامين، ورفع كل هذه القضايا الخلافية إلى اجتماع موسع مع رؤساء الفرق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *