محاكمة المدون أحمدون.. احتجاجات أمام ابتدائية تطوان والنطق بالحكم يوم 4 فبراير (صور)
https://al3omk.com/493543.html

محاكمة المدون أحمدون.. احتجاجات أمام ابتدائية تطوان والنطق بالحكم يوم 4 فبراير (صور) ينتمي لجماعة العدل والإحسان

تظاهر نشطاء بجماعة العدل والإحسان، في وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بمدينة تطوان، صباح اليوم الثلاثاء، تزامنا مع جلسة محاكمة المدون عدنان أحمدون بتهمة “التحريض على التظاهر”، وذلك بسبب تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حول حراك جرادة.

الوقفة رفع خلالها المحتجون لافتة كُتب عليها: “كلنا عدنان أحمدون.. التدوين ليس جريمة.. أوقفوا المحاكمات السياسية.. لا لتكميم الأفواه”، وذلك بمشاركة محمد بن مسعود عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان.

جلسة اليوم من محاكمة الناشط المنتمي لجماعة العدل والإحسان، تعتبر آخر جلسة في مسار محاكمته قبل النطق بالحكم يوم 4 فبراير المقبل.

وقال موقع الجماعة إن المحاكمة “تميزت بحضور قوي لمحامين دافعوا عن أحمدون في الجلسة ودققوا في الاختلالات القانونية المسطرية والجوهرية التي تطال الملف”.

واعتبرت الجماعة أن هذه المحاكمة “تأتي ضمن سياق من المتابعات والمحاكمات المتزايدة ضد أصحاب الرأي والتعبير من إعلاميين ومدونين وناشطين في منصات التواصل الاجتماعي، ناهيك عن التضييقات التي تطال أعضاء جماعة العدل والإحسان في أطرها وبيوتها”.

يُشار إلى أن النيابة العامة كانت قد قررت متابعة المدون عدنان أحمدون في حالة سراح بكفالة مالية قدرها 2000 درهم، من أجل جنحة التحريض على التظاهر على خلفية تدوينة منسوبة إليه حول حراك جرادة.