جمعية تفتح الباب أمام فرق وطنية ودولية للمشاركة في مهرجان للمسرح
https://al3omk.com/493600.html

جمعية تفتح الباب أمام فرق وطنية ودولية للمشاركة في مهرجان للمسرح جمعية أطلس دمنات لفنون الخشبة

وجهت جمعية أطلس دمنات لفنون الخشبة إعلانا إلى كافة الفرق المسرحية المغربية والدولية التي تشتغل على عروض مسرحية داخل القاعة أو عروض مسرح الشارع، أشارت فيه إلى انها فتحت باب تقديم استمارات الترشح للمشاركة في الدورة الثانية لمهرجان دمنات للمسرح ، التي ستنظم في دمنات خلال الفترة من 01 إلى 04 أبريل 2020.

وبسحب البلاغ فإن الفرق المشاركة سوف تتنافس على جائزة التشخيص ذكور، وجائزة التشخيص إناث، وجائزة أحسن تأليف، وجائزة السينوغرافيا، والجائزة الكبرى، وجائزة أخرى منحت حق اختيارها والتصرف فيها للجنة التحكيم.

وبخصوص معايير المشاركة، قالت الجمعية في الإعلان ذاته إن العمل يجب أن يكون هادفا وببعد إنساني، و أن يتحقق فيه عامل التكامل، وأن تتوافر فيه عناصر جذب لأوسع جمهور من خلال الوصول إلى معرفة مسرحية أعمق ووضوح المفهوم الوظيفي للمسرح بالنسبة لصانعيه، ووضوح المفهوم الوظيفي بالنسبة للمجتمع، فضلا عن تميزه بالتحدي والبحث الحقيقي والصادق لإيجاد حلول مبتكرة.

واشترطت الجمعية على الراغبين في المشاركة ألا تكون اعمالهم أعمال المونودراما.أو أعمالا مسرحية موجهة للأطفال أو التي تخالف الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، أو تلك التي تحمل الازدراء والتحقير، أو النزعة العنصرية، وفق الإعلان ذاته.

وأوضحت الجمعية أن آخر أجل لاستقبال طلبات المشاركة هو 15 فبراير 2020 واضعة الأرقام الهاتفية التالية:0766965775 – 061130106 للمزيد من المعلومات.