مجتمع

مغاربة تابعوا دراستهم بمصر يحتجون أمام وزارة التعليم العالي بالرباط

نظم طلبة مغاربة تابعوا دراساتهم بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية بجمهورية مصر العربية، أمس الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي بالرباط. للمطالبة بمعادلة دبلوم الدراسات الإسلامية المسلم من المعهد العالي للدراسات الإسلامية بمصر بالماستر.

وشدّد المحتجون على ضرورة إيجاد حل عاجل لملفهم اسوة بالأفواج السابقة، مسجلين تناقض الوزارة في إعطاء المعادلة لطلبة درسوا نفس المضامين البيداغوجية ونالوا الدبلوم في نفس السنة في حين تم حرمانهم من هذا الحق الذي يكفله القانون.

وفي السياق ذاته، قال مراد حفصي، أحد الحاصلين على دبلوم من المعهد العالي للدراسات الاسلامية بمصر، إن المعنيين بالأمر تفاجؤوا برفض معادلة شواهدهم أسوة بالأفواج السابقة التي استفادت من نفس المحتوى المعرفي ونفس التكوين والمناهج ومن طرف نفس الجهة.

وقال إن الوزارة ترفض طالب المعادلة ببلاغ “مهزلة” ليست له أي شرعية، إذ انه غير موقع ويحمل صفة اقتراحية فقط، مضيفا ان “ما زاد من احساسنا بالغبن والحكرة وكشف هشاشة مبررات اللجنة القطاعية” هو منح بعض زملائنا من نفس الموسم الدراسي وفي نفس المعهد المعادلة والاصرار على حرمان البقية، وفق تعبيره.

وختم المتحدث تصريحه قائلا: ” نحن نوجه نداءنا الى اللجنة القطاعية العليا والى الوزير المكلف بالقطاع وإلى رئيس الحكومة باتخاذ الإجراءات المناسبة لحل عاجل لهذه المهزلة لتي أوقعوا أنفسهم فيها وتمتيع الفوج بالمعادلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *