فيروس "كورونا".. العثماني: 100 طالب مغربي بـ"ووهان" ونتواصل معهم

27 يناير 2020 - 04:02

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن هناك 100 طالب مغربي لحد الآن بمدينة "ووهان" الصينية التي انتشر بها فيروس "كورونا"، مشددا على أن الحكومة تتواصل معهم.

وأضاف العثماني، اليوم الاثنين، في جلسة الأسئلة الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة بمجلس النواب، أنه يتابع شخصيا الموضوع عن كثب، ويتابعه أيضا وزير الخارجية، ووزير المغاربة المقيمين بالخارج وهناك اجتماعات متواصلة ليل نهار وفي تواصل دائم مع السفارة المغربية ببكين.

وشدد على أن الحكومة تتخذ جميع الإجراءات الضرورية بتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الخارجية، والخارجية الصينيين، مضيفا أن الطلبة المغاربة ليسوا العالقين لوحدهم بـ"ووهان"، بل هناك مواطنو دول أخرى، مشيرا إلى أن الإجراءات ستتخذ بشكل جماعي.

وبخصوص المغرب، قال العثماني، إن وزارة الصحة مهتمة بالموضوع واتخذت جميع الإجراءات الضرورية عند مداخل الوطن لحماية البلاد وفق المعايير الدولية، مضيفا أن الوزارة تحضر جميع الاجتماعات التي تعقدها منظمة الصحة العالمية لتقديم الحالة الوبائية واتخاذ التدابير.

وأكد رئيس الحكومة، على أنه "لحد الساعة لم تسجل أي حالة في بلادنا ولا شك في أية حالة، وعندما يوجد أي جديد ستخبر به وزارة الصحة".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بسبب أزمة كورونا .. الحكومة تلجأ للاقتراض الخارجي وتتخذ إجراءات تقشفية صارمة

تابعنا على