الأساتذة مجتمع

وسط تطويق أمني.. “المتعاقدون” يهتفون في البيضاء: زيرو الحكومة (فيديو وصور)

29 يناير 2020 - 14:20

خرج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد صباح اليوم الأربعاء، في مسيرة احتجاجية بساحة النصر بالدار البيضاء، ردا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم والمتمثلة بالأساس في الإدماج بأسلاك الوظيفة العمومية.

وحمل المحتجون في المسيرة التي عرفت تطويقا أمنيا كبيرا، شعارات ضد الحكومة، من بينها “زيرو حكومة، زيرو وزارة”، و”التوظيف الجهوي كذبة حكومية”، و”لا للتعاقد”، فيما قال المحتجون إن عددا منهم إصيبوا إثر منع قوات الأمن للمسيرة من المرور بأحد الشوارع.

وفي هذا الإطار، قال ربيع الكرعي عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين بجهة الدار البيضاء سطات، إن “المسيرة الوطنية كانت ضمن مخرجات المجلس الوطني المنعقد مؤخرا بالرباط، وكان من ضمن مخرجاته خوض اضراب وطني لمدة 4 أيام ومسيرة وطنية بالبيضاء”.

وأضاف الكرعي في تصريح لـ”العمق”،  أن الوزارة “لازالت تنهج منهج الآذان الصماء والهروب إلى الأمام، ولم تستجب لأي نقطة من نقط الملف المطلبي، أهمها الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، التي تعد حقا دستوريا لجميع المغاربة وهذا الظلم الذي لحقنا نتيجة عدم استجابة الوزارة الوصية لاي مطلب” وفق تعبيره.

وتابع المتحدث، أن “الملف المطلي لن نتراجع عليه، وماضون رغم تضييقاتهم واستفزازاتهم، ومستمرون لانتزاع حقوقنا”، حسب قوله.

من جهته قال حفيظ  آيت عماز، عضو التنسيقية، إن المحتجين “مستمرون في معركتهم النضالية التي تأتي ردا على سياسة الهروب إلى الأمام التي تنهجها الحكومة”.

وأوضح عضو التنسيقية، أن الأساتذة في حال لم يتم حل الملف، “عازمون على مواصلة النضال والقيام بخطوات تصعيدية أكثر في حال إذا ما لم تستجب الوزارة والحكومة لمطالبهم المشروعة والعادلة” حسب تعبيره.

وأبرز المتحدث، أن الحكومة الوزارة يتحملان “المسؤولية فيما ستؤول عليه الأوضاع”، مضيفا “نحن متشبتون بحقنا في الإدماج بالوظيفية العمومية، ونندد بالتضييقات الممارسة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

عمدة طنجة يطلق مشروع إعادة تهيئة أكبر مقبرة في المدينة (فيديو)

مجتمع

برشيد.. شقوق بمقر مديرية التعليم تهدد سلامة الموظفين والمرتفقين

مجتمع

مكتب مكافحة المخدرات يجهض محاولة تهريب دولية ويحجز 9 أطنان من الشيرا (صور)

تابعنا على