سياسة

قبيل المؤتمر الرابع لـ”البام”.. لجنة كودار تصادق على الوثيقة السياسية

صادقت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الجمعة، على الوثيقة السياسية للمؤتمر الرابع للحزب، الذي سينعقد أيام 7 و8 و9 أكتوبر بمدينة الجديدة، والتي تحمل عنوان “الوضع السياسي الراهن ومهام المرحلة”.

وفي اجتماع للجنة المكلفة بإعداد الوثيقة السياسية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء الجمعة بالمقر المركزي للحزب، تمت المصادقة الأولية على الوثيقة السياسية التي تضمنت عدة محاور.

ونقل الموقع الرسمي لـ”البام”، عن عبد المطلب أعميار، عضو اللجنة التحضيرية، قوله إن الوثيقة السياسية المذمورة “تطرقت للعديد من القضايا الأساسية، أولها، الوضع السياسي بالمغرب والمتغيرات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى بعض المرتكزات المتعلقة بالأطروحات المركزية للحزب، وكذلك المحور الاجتماعي، واَخر دستوري ثم محور يتعلق بمرتكزات النموذج التنموي الجديد”.

وقال المتحدث إن هذه الوثيقة لا تقوم مقام الوثيقة المرجعية التي تمت المصادقة عليها في المؤتمر الوطني الثالث للحزب، “بل ستكون وثيقة فاصلة بين المؤتمر الوطني الرابع والخامس، باعتبار مخرجاتها تحدد بشكل واضح المهام المطروحة على الحزب سواء على مستوى التحالفات أو على المستوى القضايا التنظيمية والسياسية والمجتمعية”.

وتعد هذه الوثيقة غير نهائية، إذ من المنتظر أن تعرض على أنظار المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة ليصادق عليها المؤتمرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *