مجتمع

أطاحت به “فضيحة” أكادير من الوزارة.. نجمي رئيسا لمستعجلات الرازي

عُين الكاتب العام السابق لوزارة الصحة، هشام نجمي، الذي أقاله الوزير السابق أنس الدكالي بسبب ما يعرف بـ”فضحية فتاتي أكادير”، رئيسا قسم المستعجلات بمستشفى الرازي بمدينة مراكش.

وأكدت مصادر متطابقة، أن نجمي، استكمل الإجراءات الإدارية لاستسلام مهمة رئيس المستعجلات الرازي، كما أفادت أنه عاد للتدريس بكلية الطب الطب والصيدلة بمراكش.

وكان مصدر كشف لـ”العمق” في وقت سابق أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني هو من وقع على قرار إعفاء الكاتب العام لوزارة الصحة من منصبه، الذي ظل يشغله لسنة ونصف.

ويذكر أن فتاة تبلغ من العمر 35 سنة، أقدمت أواخر شهر غشت من السنة الماضية، على رمي نفسها من الطابق الثالث لأحد الفنادق المصنفة بمدينة أكادير.

وتبين فيما بعد أن الكاتب العام لوزارة الصحة هو من حجز الغرفة للفتاة بهوية غير صحيحة، حيث تمت متابعته من طرف النيابة العامة في حالة سراح بتهمة عدم تقديم مساعدة لشخص في حالة خطر، وتزييف هوية.

وعلى إثر ذلك، أدانت المحكمة الابتدائية لمدينة أكادير البروفيسور هشام نجمي، الكاتب العام السابق لوزارة الصحة، بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ و2000 درهم غرامة.

وظل منصب الكاتب العام شاغرا لأزيد من شهرين إلى أن عين وزير الصحة، خالد أيت الطالب، مدير مديرية المستشفيات والعلاجات المتنقلة، عبد الإلاه بوطالب كاتبا عاما بالنيابة لوزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *