سياسة

مؤتمر البام .. أربع قياديات تترشحن لرئاسة المجلس الوطني للحزب

علمت جريدة “العمق” من مصدر موثوق من داخل المؤتمر الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، أن أربع قياديات وضعن ترشيحاتهن لرئاسة المجلس الوطني.

وأضاف المصدر أن الأمر يتعلق بكل من البرلمانية حياة بوفراشن، وفاطمة الزهراء المنصوري، وخديجة الكور، وميلودة حازب.

وأوضح مصدر الجريدة أن بوفراشن وضعت قبل لحظات فقط ترشيحها بشكل رسمي لدى رئاسة المؤتمر.

يشار إلى أن “تيار المستقبل” يدعم رئيسة المجلس الوطني المنتهية ولايتها، فاطمة الزهراء المنصوري، لتترأسه من جديد.

وكانت جريدة “العمق” قد علمت من مصدر من داخل مؤتمر البام الذي تجري أشغاله بمدينة الجديدة منذ أمس الجمعة، أن عددا من المؤتمرين توصلوا بلائحة سرية تدعوهم للتصويت على عبد اللطيف وهبي أمينا عاما للبام.

وتابعت مصادر “العمق” أنه تمت دعوة المؤتمرين في الورقة ذاتها إلى انتخاب المهدي بنسعيد نائبا للأمين العام، وفاطمة الزهراء المنصوري رئيسة للمجلس الوطني.

واسترسلت المصادر ذاتها بأن الوثيقة تدعو المؤتمرين أيضا لانتخاب عادل بركات نائبا أول للمنصوري، ومحمد دبدا النائب الثاني لها.

وكشفت المصادر أن محسوبين على تيار “المستقبل” يوزعون اللائحة بشكل سري على عدد من المؤتمرين، لحشد الأصوات لصالح وهبي.

في المقابل كشفت مصادر أخرى أن الطريق إلى الأمانة العامة سارت شبه معبدة أمام عبد اللطيف وهبي، الذي يحضى بتأييد عدد كبير من المؤتمرين.

وعرفت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر البام، أمس الجمعة، مشاداة وعراكا بين محسوبين على تياري “الشرعية” و”المستقبل”، وذلك على إثر مقاطعة عدد من المؤتمرين كلمة رئيس اللجنة التحضيرية سمير كودار.

وأعلن حزب الأصالة والمعاصرة استئناف مؤتمره الوطني الرابع بعد ساعات من التوقف إثر خلافات تطورت لمشاجرات، حيث عقدت قيادات الحزب من تياري “المستقبل” و”الشرعية” اجتماعا، بعد العرقلة التي تسببت فيها الاحتجاجات والمشاجرات، ليتفقوا على تهدئة المؤتمرين ومواصلة أشغال المؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *