سياسة

انسحاب محام جديد من هيئة دفاع أيت الجيد ضد حامي الدين

سحب المحامي بهيئة الرباط عبد الفتاح زهراش نيابته “ذوي حقوق آيت الجيد” التي يتابع فيها البرلماني والقيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العلي حامي الدين، ويعد زهراش هو المحامي السادس عشر الذي سحب نيابته عن الجهة ذاتها.

وأفاد موقع فريق العدالة والتنمية في مجلس المستشارين أن هذا الانسحاب جاء على بعد 3 أيام فقط من موعد جلسة المحاكمة الموالية، المزمع عقدها يوم الثلاثاء المقبل.

وسبق لهيئة دفاع “ذوي حقوق أيت الجيد” أن عرفت انسحاب عدد من المحامين سابقا، حيث تقدم المحامي بهيئة القنيطرة رضوان الحداش أصالة عن نفسه ونيابة عن 14 محاميا آخر متلمس الانسحاب في الجلسة السابعة من جلسات محاكمة حامي الدين في القضية التي مضى عليها ما يزيد عن 25 عاما.

ويشار إلى أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس، كان قد قرر السنة الماضية، متابعة المستشار البرلماني والقيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العلي حامي الدين بتهمة “المساهمة في القتل العمد”، رغم وجود أحكام سابقة في الملف، ورغم استفادة حامي الدين من تعويضات هيئة الإنصاف والمصالحة.

وجاء قرار قاضي التحقيق على خلفية الشكاية المباشرة التي رفعها أقارب الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، ضد حامي الدين، يتهمونه من خلالها بالوقوف وراء مقتله عام 1993، وهو ما اعتبره حزب العدالة والتنمية محاولة لاستهداف الحزب.

محامي عبد الحاتمي الذي يترافع نيابة عن حامي الدين، اعتبر في تصريح سابق أن إعادة محاكمة موكله في قضية بنعيسى أيت الجيد بـ” السابقة الخطيرة” و”الغريبة”، مضيفا أنها “تفتقر للأساس القانوني وتضرب مبدأ سبقية البث وهو ما يهدد الأمن القضائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *