مسابقة القرآن والسيرة.. مغاربة بهولندا يقدمون النموذج المغربي في التدين (فيديو)
https://al3omk.com/500411.html

مسابقة القرآن والسيرة.. مغاربة بهولندا يقدمون النموذج المغربي في التدين (فيديو) شارك فيها العشرات من أبناء الجالية

لحسن الوالي – هولندا

نظم مجلس المساجد المغربية بشمال هولندا مسابقة في حفظ القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة شارك فيها العشرات من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالمدينة ونواحيها يمثلون عدة مساجد يشرف على تسييرها مهاجرون مغاربة.

وعرف هذا اللقاء حضور عدد كبير من أفراد الجالية المغربية يمثلون الجمعيات التي تعنى بالشأن الديني وأئمة َالمساجد وبعض فعاليات المجتمع المدني علاوة على القنصل العام للمملكة المغربية بأمستردام محمد متوكل وبعض موظفي القنصلية العامة.

وحسب المنظمين لهذا اللقاء، فالهدف منه هو تشجيع الأطفال المغاربة على الارتباط بوطنهم الأم وترسيخ مبادئ الإسلام السمحاء والنموذج المغربي المعتدل والمنفتح على مختلف الديانات بعيدا عن التعصب و الكراهية من خلال سيرة رسول الله.

وخلال هذه المسابقة والتي أشرفت عليه لجنة مكونة من خمسة أئمة من مساجد أمستردام، أبان المتسابقون عن علو كعبهم رغم صغر سنهم في حفظ القرآن الكريم وكذا السيرة النبوية الشريفة.

وعملت اللجنة المنظمة بعد انتهاء أطوار التباري على توزيع جوائز رمزية على المتسابقين، حيث عبر أولياء أمورهم عن ابتهاجهم و سرورهم بهده الالتفاتة الطيبة والتي تأتي كتتويج لحرصهم على أن يواصل أبنائهم متابعة دروس الدعم في اللغة العربية وحفظ القرآن الكريم.