انتخاب الحلوطي عضوا في الهيئة التنفيذية لرابطة

انتخاب الحلوطي عضوا في الهيئة التنفيذية لرابطة "برلمانيون لأجل القدس"

12 فبراير 2020 - 16:57

انتخب عبد الإله الحلوطي الخليفة الثاني لرئيس مجلس المستشارين، والأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عضوا بالهيئة التنفيذية لرابطة برلمانيون لأجل القدس الى جانب ممثلين عن 15 بلدا.

وجاء انتخاب الحلوطي بعدما رشحه الوفد البرلماني المغربي بالإجماع ممثلا للمغرب بالهيئة في المؤتمر الدولي الثالث لرابطة “برلمانيون لأجل القدس”، المنعقد على مدى يومي 8 و9فبراير الجاري بالعاصمة الماليزية كوالالامبور، تحت شعار “نحو استراتيجية فاعلة لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي”.

المؤتمر الذي حضره برلمانيون من مختلف القارات الخمس كما حضره رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد، انعقد في ظل الظروف الخطيرة التي تواجه القضية الفلسطينية، والمخططات التي تستهدفها، خصوصا ما سمي بصفقة القرن المشؤومة والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وما خلفته من ردود فعل غاضبة من أغلب الدول العربية والإسلامية على الخصوص، لما تطرحه من تحديات على الساحة الدولية والإقليمية والاجهاز على القضية الفلسطينية وتهويد القدس، وما قد يترتب عن ذلك من تغيرات سياسية جوهرية.

ويسعى المؤتمرون إلى بحث سبل توفير الأجواء الإيجابية الملائمة، للحفاظ على مكاسب القضية الفلسطينية وما راكمته أمتنا الإسلامية والعربية من مواقف ومقترحات تصون أسباب السلم وتصنع المستقبل المشترك وتضمن الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وفي العالم.

وتأتي هذه المشاركة لتأكيد موقف المملكة المغربية، ملكا وحكومة وشعبا، من قضية القدس وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، الذي لا يتزحزح، ويعكس حضور القضية الفلسطينية في وجدان كل المغاربة ولدى كل مكونات الشعب المغربي.

فالمملكة المغربية، التي يرأس عاهلها لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، جددت التعبير عن موقفها في “نداء القدس” لـ30 مارس 2019، والموقع من طرف الملك محمد السادس، والبابا فرانسيس الأول.

كما صادف المؤتمر خروج عشرات الآلاف من المغاربة في مسيرة وحدوية بالرباط دعما للقضية الفلسطينية ورفضا لخطة ما سمي بصفقة القرن المشؤومة .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الـPPS يوجه نداء للمغارية قصد التسجيل في اللوائح الانتخابية

المرزوقي: النظام الجزائري المتهالك يبيع الوهم للصحراويين ويتخذهم رهائن

جهة طنجة تطوان الحسيمة

مشاورات موسعة لتحديد خارطة طريق تنموية بمدن الشمال إلى غاية سنة 2046 (صور)

تابعنا على