بسبب بطاقة الفنان.. رسامو الكاريكاتير يهددون بمقاضاة عبيابة

14 فبراير 2020 - 11:30

لوح رسامو الكاريكاتير المغاربة بالاحتجاج أمام وزارة الثققافة والشباب والرياضة وأمام البرلمان واللجوء إلى القضاء، بسبب “الحرمان” من البطاقة المهنية للفنان، مطالبين الوزير حسن عبيابة بتدارك الأمر وتمكينهم من البطائق.

وقالت الجمعية المغربية لرسامي الكاريكاتي في بيان، إن رسامي الكاريكاتي فوجؤوا بغياب أسمائهم عن اللائحة الثانية للحاصلين عن البطاقة المهنية للفنان.

واسترسل البيان “ما يدعو للغرابة والاستياء ليس فقط لأنه يتكرر للمرة الثانية ولكن لأنه يشر باستهداف رسامي الكاريكاتير وباستهداف فنهم”.

واستغرب الرسامون اقصاءهم رغم أنههم وضعوا ملفات طلبات البطاقة لدى الوزارة، وتوصلو بوصولات تؤكد استيفاء ملفاتهم لجميع الشروط.

واعتبرت الجمعية أن ما يجري يمثل “تضييقا صريحا” على فن الكاريكاتير على فن الكاريكاتير بالمغرب، و”محاولة لوضع العراقيل في طريقه وعزله عن دائرة الفنون”، معتبرين ذلك مسا لحرية التعبير و”خطوة إلى الوراء”.

وحملت الجمعية المسؤولية الكاملة في هذا “الحرمان” لوزير الثقافة والشباب والرياضة، “الذي كان من المفترض فيه أن يعي موقعه كعضو في حكومة أرادها عاهل البلاد الملك محمد السادس حكومة للكفاءات”.

وأعلنت الجمعية مدارسة “جميع الخطوات الاحتجاجية المتاحة… بما في ذلك وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الثقافة والشباب والرياضة وأمام البرلمان”، كما أبدت استعدادها للذهاب للقضاء الإداري”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رسميا.. وزارة التعليم تعلن موعد انطلاق الموسم الدراسي المقبل بالمغرب

نقابيو الصحة بسوس: الملك منح جهتنا اهتماما.. ومسؤولون يسيرون عكس التيار (فيديو)

الإعلان عن نتائج مباراة ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان

تسجيل 31 حالة إصابة بكورونا بجهة بني ملال في أقل من 24 ساعة

رسميا.. الحكومة تصادق على فرض غرامة بـ300 درهم بحق مخالفي قرار ارتداء الكمامة

تابعنا على