أخبار الساعة، مجتمع

اعويطا يوقع “متطوع مكة”.. ويصرح: سيرة النبي رمز للتطوع والعمل الإنساني (صور)

وقع الكاتب والناشط جلال اعويطا، كتابه “متطوع مكة” بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، أول أمس الأربعاء، بحضور عشرات الزوار، وذلك بجناح مركز التراث الثقافي المغربي.

اعويطا قال في تصريح لجريدة “العمق”، إنه تفاجأ بالعدد الغفير من الزوار الذين حضروا توقيعه، مشيرا إلى أن الحفل كان عبارة عن عرس معرفي، لافتا إلى أنه ظل يوقع كتبه للزوار منذ الساعة السادسة مساءً إلى حين إغلاق أبواب المعرض.

وأوضح اعويطا أنه تفاجأ بحضور متميز للزوار من مختلف الشرائح، “من بينهم كبار السن والشباب والأطفال، إلى جانب دكاترة وأساتذة مثل عبد العالي بنجلون رئيس مؤسسة البصر العالمية، والأستاذ زكرياء بن عبد العظيم والدكتور مصطفى الصمدي والدكتور يونس ريحان والأستاذ إلياس اليوسفي وغيرهم”.

وعبر المتحدث عن فرحته العارمة بهذا التوقيع، قائلا: “كان شرفا لي أن يحضر مثل هؤلاء لتوقيع كتابي، أعجز عن الشكر وأقر أن الأمر أسعدني كثيرا وأنه كان فوق كل توقعاتي”.

و“مُتطوع مكة” هو أول كتاب يصدره الناشط والمتطوع المغربي في القضايا الإنسانية جلال اعويطا، حيث يبرز فيه “مشاهد إنسانية عجزتُ عن وصفها، وإرشادات تطوعية نقلتُ لكم عظَمتَها، ومواقفُ إحسانية شهِد الكونُ بأكمله على عظمة وإنسانية صاحبها، محمد عليه الصلاة والسلام”، وفق تعبيره.

اعويطا أشار في تصريحه لـ”العمق”، إلى أن فكرة الكتاب جاءت عقب جلسة جمعته بأستاذة أمريكية، أبرزت خلالها قيمة التطوع في المجتمع الأمريكي، وكيف أن الدولة والمواطنين يشجعون على هذا العمل النبيل، حسب قوله.

وأضاف: “بعد هذه الجلسة قلت إن المسلمين لهم 14 قرنا في التاريخ كلها احتفاء بالتطوع، لذلك فكرت في أن أجعل من سيرة النبي رمزا لتدشين مرحلة من التاريخ مع التطوع والعمل الإنساني، والحمد لله لقي الكتاب تفاعلا كبيرا من مختلف الشرائح”.

وتابع قوله: “تجربة التأليف كانت رائعة، وستكون هناك مرحلة أخرى في حياتي لإخراج كنوز أخرى لعموم المغاربة بالاستشارة مع علمائنا ودكاترتنا لينتفع منها المغاربة، لأنه يجب تدشين مرحلة جديدة مع الكتابة والتأليف حتى نعطي لأولادنا شيئا جيدا ليقرؤوه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *