آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

عبيابة: شغب الملاعب سلوك دخيل على المغاربة وتفتعله فئة مندسة (فيديو)

شدد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، على أن قضية الشغب بالمغرب “سلوك دخيل على المجتمع والجمهور المغربي، وصادر عن فئة مندسة بعيدة عن الجمهور الكروي”.

وأضاف عبيابة، في الندوة الصحفية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، أن “قضية الشغب، ليست ظاهرة تثير اهتماما كبيرا، وإنما هي موجودة، ونفكر فيها جيدا، وهناك لجنة مشتركة لإيجاد حلول لهذا السلوك الدخيل”.

واندلعت أعمال عنف وشغب، السبت الماضي، خلال المباراة التي جمعت بين فريقي الأولمبيك الرياضي لأسفي واتحاد جدة السعودي، وذلك برسم منافسات كأس محمد السادس للأندية العربية، أسفرت عن إصابات جسدية في صفوف العناصر الأمنية.

وعلى خلفية هذه الأحداث، أوقفت المصالح الأمنية بآسفي، 13 شخصا، بينما طالت الخسائر المادية 23 سيارة خاصة، وكذا تسعة مركبات تابعة للأمن الوطني ومركبة واحدة خاصة بالقوات المساعدة.

وقبل ذلك، شهدت جنبات المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله أحداث شغب خطيرة عقب مباراة الرجاء والجيش الملكي، التي أجريت، يوم الأربعاء 12 فبراير الجاري، بين جماهير محسوبة على الناديين، حيث أدت هذه الأحداث إلى خسائر مادية بسبب تبادل الرشق بالحجارة، واعتقال عدد من المتورطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *