مجتمع

إلغاء حملة للتبرع بالدم بالفنيدق “يحرم” المنطقة من مئات أكياس الدم

أفاد مصدر مطلع بمدينة الفنيدق، أن قرارا بمنع حملة للتبرع بالدم بالمدينة، أثار استياءً في صفوف الوسط الجمعوي المحلي، فيما أوضح المركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان أن إلغاء تلك الحملة سيحرم مرضى تطوان والنواحي مما يقارب 500 كيس دم في السنة.

المركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان كتب في تدوينة له على حسابه الرسمي بفيسبوك: “بسبب قرار إلغاء حملات التبرع بالدم التي كانت مبرمجة بالمركز الصحي الاجتماعي بالفنيدق، سيتم حرمان مرضى تطوان والنواحي من ما يقرب من 500 كيس دم سنويا”، قبل أن يحذف التدوينة بعد ذلك.

المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالمضيق الفنيدق، كان قد وافق على طلب المركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان بتنظيم حملة للتبرع بالدم بالمركز الصحي الاجتماعي بالفنيدق، يوم 3 مارس المقبل، بتنسيق مع الجمعية الخيرية الإسلامية للنوايا الحسنة، وذلك بسبب “الخصاص المهول في مخزون الدم”، وفق ما جاء في مراسلة المركز التي تتوفر “العمق” على نسخة منها.

مصدر “العمق” كشف أن باشا الفنيدق أصدر قرارا شفويا يقضي بإلغاء النشاط المذكور دون توضيح الأسباب، وهو ما جعل المركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان يعلن عن إلغاء حملة التبرع المذكورة في تدوينة له، قبل أن يحذفها.

وأوضح المصدر أن قرار إلغاء حملة التبرع بالدم التي كان يعتزم تنظيمها المركز الجهوي لتحاقن الدم، سبقته قرارات أخرى بمنع أنشطة بمؤسسات تعليمية بالمدينة، منها إلغاء تنظيم حفل “التميز” بثانوية أبي الربيع السبتي، ودوري لكرة القدم بمدرسة عيون الساقية الحمراء، وفق تعبير المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *