سياسة

وفد قطري يبحث مع لفتيت والحموشي وحرمو تأمين مونديال 2022

عقد وفد قطري رفيع المستوى، أمس الخميس، لقاءات عمل مع وزير الداخلية، والجنرال دو كوردارمي قائد الدرك الملكي، والمدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني، في إطار تعزيز التعاون المشترك بين دولة قطر والمغرب.

وذكرت وزارة الداخلية القطرية على حسابهh بموقع “تويتر”، أن وفد من اللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر، برئاسة اللواء علي محمد الراشد، قام بزيارة للمملكة المغربية الشقيقة، شملت زيارة الإدارة العامة للأمن الوطني والدرك الملكي.

وناقش الوفد القطري، مع نظيره المغربي، بحسب المصدر ذاته، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الجهات المعنية في البلدين الشقيقين خاصة فيما يتعلق باستضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022، كما ناقشا مدى إمكانية تبادل الخبرات في مجالات عدة أهمها تبادل المعلومات والإسهام في تأمين الفعاليات الرياضية الكبرى كبطولة كأس العالم بما يحقق أفضل مستويات الأمن الرياضي.

وأشاد الوفد القطري بما أبداه المسؤولين من الجانب المغربي من تعاون إيجابي والحرص على دعم الجهود القطرية لتنظيم نسخة متميزة من بطولة كأس العالم مبينا أن الأشقاء في المملكة المغربية لديهم خبرة متميزة في مجالات الأمن الرياضي.

وأشارت وزارة الداخلية القطرية، إلى أن المسؤولين المغاربة لديهم حرص على تسخير تلك الإمكانيات في سبيل نجاح الحدث الرياضي الأهم في العالم، وقال اللواء الراشد إن هذا التعاون الأمني هو نواة لمزيد من أوجه التعاون المشترك والمستمر في مجالات الأمن الرياضي، الأمر الذي سينعكس إيجابا على مستوى التنظيم في البطولات الرياضية المقبلة.

ونوه المسؤول القطري المذكور، بالرغبة الحقيقية للمسؤوليين الأمنيين المغاربة، في إنجاح الجهود القطرية من خلال هذا التعاون والدعم المتميز ،كما تقدم بالشكر للمسئولين في الجانب المغربي على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال متمنيا المزيد من التعاون الأمني البناء بين البلدين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *