مجتمع

سعيدة.. عصامية واختصاصية في تجميل وتنظيف السيارات تخطف الأنظار بسوس (فيديو)

قررت الشابة سعيدة، ابنة مدينة أكادير، خوض تجربة نموذجية، من خلال ولوجها بوابة الشغل، عبر مهنة تنظيف السيارات، وهي المهنة التي ترتبط في أذهان المغاربة بالعنصر الذكوري.

سعيدة في لقاء لها بالعمق، قالت: “اأعتبر هذا المحل، مثل محلات التجميل، بحيث أتعامل مع كل سيارة كأنها سيدة تحتاج علاجات وتنظيف أماكن محددة، اشتغلت لمدة في محلات لتنظيف السيارات، وقررت قبل شهر أن يكون لي محل خاص بي، وفعلا تمكنت من تحدي كل الصعاب، واقتنيت مايلزمني من تجهيزات”.

“مجال تنظيف السيارات، مرتبط أساسا بالذكور، وأنا أعلم هذا، ولكن عشقي لهذه المهنة، منحني قوة جعلتني أخوض المجال بثقة وتباث واقتناع تام، لا أحس بأي نقص، وأمارس عملي بصفة منتظمة”.

وتضيف سعيدة: “حصلت على شهادة البكالوريا علوم طبيعية، وأعرف بأن مجال تنظيف السيارات لاعلاقة له بتخصصي، لكن عشقي لهذا المجال دفعني إلى ولوجه، واشتغلت لفترة في محلات، وهدفي حينها أن اكتسب تجربة”.

اليوم تملك سعيدة. محلا نموذجيا بمدينة الإنبعاث، وتؤكد على أنه صديق للبيئة، بحكم أنها تحرص عند اقتناء مواد التنظيف والتلميع، أن لاتكون مضرة بالبيئة، كما أنها تعتمد في غسل السيارت على تقينات حديثة، تمكنها من الاقتصاد في الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *