سياسة

المغرب يرحل 8 مواطنين “كاتلان” كانوا في زيارة لمدينة العيون

طردت سلطات المملكة، ثمانية مواطنين كاتلان من مدينة العيون، أمس الجمعة، بينهم نواب من البرلمان ومستشارون من محافظات إقليم كاتالونيا، وأعضاء في منظمات غير حكومية، بسبب مواقفهم الداعمة لجبهة البوليساريو الانفصالية.

وقال ديفيد مينوفيس عضو الوفد الكاتالوني،  لصندوق الكاتالان للتعاون الإنمائي، إن السلطات “لم تسمح لهم حتى بالنزول من الطائرة، وأجبرتهم على العودة بنفس الرحلة إلى لاس بالماس”، وذلك وفق ما نقلته صحيفة “القدس العربي”.

وحسب المصدر ذاته، فالرحلة نظمتها مجموعة “السلام والحرية من أجل الشعب الصحراوي” في البرلمان الكاتالوني، وكان من المقرر لها أن تجتمع في العيون مع نشطاء صحراويين.

وأبرز  مينوفيس، أنه “بمجرد هبوط الطائرة في مطار العيون، قام مغربيان يرتديان ملابس مدنية بالصعود إلى الطائرة، وطلبا جوازات سفرهم، وأخبراهما أنه لا يمكنهم النزول دون إبداء أي سبب أو جدال، وسرعان ما أعادا جوازات سفرهم إليهم، مع ثماني تذاكر صادرة باسمائهم، لـإإجبارهم على العودة بالطائرة نفسها، التابعة لشركة “بنتر كنترياس”، حيث عادوا بعد ظهر الجمعة إلى مطار غران كناريا” وفق قولهم.

وأبرز ذات المصدر، أن الأمر يتعلق بثلاثة أعضاء في البرلمان الكتلاني، وهم فيران تشيفيت، سوزانا سيغوفيا، وفيدال أراغونيس، بمعية ممثلين عن و”كالة التعاون الكاتالوني”، “صندوق التعاون الكاتالوني” و”جمعية البلديات المتضامنة مع الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *