آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

جامعة الكرة تناقش تداعيات “كورونا”.. وتبرمج مباريات البطولة برمضان ليلا

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن عجلة مباريات البطولة الوطنية لكرة القدم ستعود للدوران بعد التوقف بسبب كأس أمم إفريقيا للمحليين، وستجرى خلال شهر رمضان ليلا تحت الأضواء الكاشفة على أمل نهاية البطولة في أواخر شهر يونيو المقبل.

وأوضح بلاغ للجامعة الملكية، أن البطولة الاحترافية القسم الأول ستتوقف يوم 15 مارس 2020 لفسح المجال لاستعدادات المنتخب الأول للمباراتين المزدوجتين اللتين ستجمعه بمنتخب إفريقيا الوسطى والمحلي الذي يستعد لنهائيات بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين.

وأضاف المصدر ذاته أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتابع باهتمام وعن قرب تطورات فيروس كورونا المستجد بتنسيق مع السلطات المختصة ومدى تأثيرها على أسرة كرة القدم، لاتخاذ التدابير اللازمة بخصوص ذلك.

ودعا البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى “وضع برمجة للبطولة الوطنية الاحترافية تأخذ بعين الاعتبار كل الإكراهات السالفة الذكر، بالإضافة إلى مشاركة الأندية المغربية في المسابقات العربية والإفريقية”.

يشار إلى أن برنامج استعدادات المنتخب الوطني للاعبين المحليين لبطولة أمم إفريقيا سينطلق يوم 16 مارس الجاري، بمركز محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا، قبل الإنتقال إلى الغابون لإجراء مباراتين وديتين أمام منتخب الكونغو الديمقراطية والغابون أو منتخب آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *