سياسة

وفد برلماني يزور الجدار العازل للوقوف على أوضاع الجنود المغاربة

كشف مصدر برلماني، لجريدة “العمق”، أن وفدا مكونا من أعضاء لجنتي الخارجية بمجلسي النواب والمستشارين، يقوم بزيارة إلى الجدار الأمني العازل بالصحراء المغربية.

هذه الزيارة التي بدأت اليوم من أكادير، وتمتد إلى غد الخميس، تعتبر الثانية من نوعها، بحسب المصدر ذاته، إذ سبق لأعضاء اللجنتين أن قاما بزيارة مماثلة في الولاية التشريعية السابقة.

وأوضح مصدر الجريدة، أن الوفد البرلماني التقى اليوم الأربعاء بمسوؤلين من قيادة المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية بأكادير، قبل التوجه إلى الحزام الأمني بالسمارة، وبعدها بالداخلة وبالضبط بأوسرد.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الزيارة البرلمانية تروم الوقوف على أوضاع الجنود المغاربة المرابطين أمام الجدار الأمني العازل، والاجتماع بمسؤولي القوات المسلحة الملكية بعين المكان.

وقالت صفحة المنتدى العسكري، Maroc-FAR، إن الوفد البرلماني وصل اليوم، هو في طريقه نحو الجدار الأمني نحو 80 كلم شرق مدينة السمارة، للاطلاع على حالة الجنود والرفع من معنوياتهم.

وأضاف المنتدى في منشور على “فيسبوك”، أن هذه الزيارة هي تأكيد على تلاحم الأمة المغربية، خلف القوات المسلحة الملكية، على رأسها الملك محمد القائد الأعلى للدفاع عن وحدة التراب الوطني ومغربية الصحراء ومجابهة مؤامرات الأعداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *