مجتمع

“كورونا” يستنفر الداخلية.. لفتيت يراسل الولاة والعمال لمنع التظاهرات والمهرجانات

وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، مذكرة إلى الولاة والعمال بمختلف الجهات والعمالات والأقاليم، من أجل تنزيل القرارات الحكومية لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس “كورونا”.

وطالب لفتيت بتنزيل القرارات الحكومية القاضية بمنع كل التظاهرات والمهرجانات والمؤتمرات واللقاءات الرياضية والثقافية التي يشارك فيها أشخاص من الخارج أو يفوق عدد الحاضرين ألف شخص، وذلك ابتداء من 4 مارس إلى نهاية الشهر.

المذكرة التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، دعا فيها لفتيت الولاة والعمال إلى منع تنظيم جميع التظاهرات التي يشارك فيها أشخاص قادمون من الخارج بما فيها المحاضرات واللقاءات الرياضية والثقافية.

كما طالب بمنع التظاهرات التي يشارك فيها أزيد من 1000 شخص فما فوق من المقيمين في التراب الوطني في حالة إقامتها في أماكن مغلقة أو محددة، ومنع تنظيم جميع المهرجانات باستثناء المواسم.

وأشارت المذكرة إلى أنه يمكن إقامة اللقاءات الرياضية الوطنية واللقاءات بين الفرق الرياضية ونظيراتها الأجنبية شريطة أن يتم ذلك بدون جمهور، مشددا على ضرورة عقد اجتماعات مع الجهات المنظمة للتظاهرات لإخبارها بهذه القرارات.

يشار إلى أن المغرب أعلن إلى حدود اليوم الخميس، تأكيد إصابة حالتي إصابة بـ”كورونا” لشخصين قادمين من إيطاليا، إحداهما امرأة تبلغ من العمر 89 سنة وحالتها حرجة، وذلك من أصل 38 حالة كانت مشتبه فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *