"كورونا" يتسبب في تأجيل الاحتفال بالرباط عاصمة للثقافة الإفريقية

08 مارس 2020 - 16:00

قررت لجنة “عواصم الثقافة الإفريقية” تأجيل الإطلاق الرسمي للاحتفاء بالرباط عاصمة للثقافة الإفريقية لعام 2020، والذي كان مقررا يوم 26 مارس الجاري، إلى تاريخ لاحق.

وقالت اللجنة المذكورة في بيان لها، إن هذا القرار اتخذ تماشيا مع التدابير المتخذة من طرف السلطات المغربية، في إطار مكافحة خطر انتشار فيروس “كورونا”.

يشار إلى أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وجه مذكرة إلى الولاة والعمال بمختلف الجهات والعمالات والأقاليم، من أجل تنزيل القرارات الحكومية لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس “كورونا”. 

وبعد اكتشاف إصابتين بفيروس “كورونا” في المغرب، طالبت وزار الداخلية المغربية بتنزيل القرارات الحكومية القاضية بمنع كل التظاهرات والمهرجانات والمؤتمرات واللقاءات الرياضية والثقافية التي يشارك فيها أشخاص من الخارج أو يفوق عدد الحاضرين ألف شخص، وذلك ابتداء من 4 مارس إلى نهاية هذا الشهر.

ومن جهته وجه وزير الثقافة والشباب والرياضة، والناطق الرسمي للحكومة، لحسن عبيابة، دورية للمصالح التابعة للوزارة بنفس المضمون.

ويذكر أن لجنة عواصم الثقافة الإفريقية قد أعلنت في ما سبق عن اختيار مدينة الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية برسم 2020-2021.

وجاء قرار اللجنة باختيار مدينة الرباط عقب اجتماعها في مطلع فبراير الجاري بمقر منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة -إفريقيا بالرباط لبحث شروط الاحتفاء بعواصم الثقافة الإفريقية بالمغرب بعد تراجع مدينة مراكش عن احتضان التظاهرة.

وأوضحت اللجنة في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه فإن اللجنة ناقشت خلال هذا الاجتماع مميزات ترشيح الرباط لاحتضان التظاهرة والشروط التي يتعين عليها توفيرها لتكون مرآة للثقافة الإفريقية خلال 2020-2021.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سلطات الحاجب تتخذ حزمة تدابير للتخفيف من آثار موجة البرد بالإقليم (فيديو)

حقوق المرأة

منظمة تطالب الحكومة بمقاربة النوع بشأن قاعدة البيانات الخاصة بالدعم الاجتماعي

أمكراز: 98% من المغاربة المستفيدين من فرص التشغيل بالخارج نساء

تابعنا على