مجتمع

مطالب بالتحقيق في وفاة حامل بمشفى خنيفرة.. والمدير الجهوي يوضح

طالبت عائلة تقطن بدوار بوتغاط ازضوضن بإقليم خنيفرة، وزير الصحة خالد آيت الطالب، بفتح تحقيق في وفاة إحدى السيدات نتيجة إهمال الممرضات المداومات بالمركز الإستشفائي الإقليمي بخنيفرة.

وأوضحت الشكاية، التي اطلعت العمق على نسخة منها” أن السيدة فاطمة العلوي، تبلغ من العمر 48 سنة، اشتد عليها المخاض يوم 2 مارس 2020، فتم نقلها على متن سيارة خاصة، إلى المركز الإستشفائي الإقليمي بخنيفرة، وتم إدخالها قسم الولادة”.

وأوضح المصدر ذاته، “أن الحامل تعرضت للإهمال والتقصير من طرف الممرضات المداومات بقسم الولادة مما نتج عنه وفاتها مباشرة بعد عملية الولادة، يوم 4 مارس 2020 على الساعة الثالثة صباحا”.

وأشارت الشكاية ذاتها، “إلى إنتشار مظاهر التسيب والفوضى وابتزاز الوافدين على قسم القادمات من مختلف مناطق الإقليم، فضلاً عن سوء معاملة القابلات والممرضات للنساء الحوامل”.

وأضافت أن هذه الحالة “ليست الحالة الوحيدة، فقد توفيت ثلاثة نساء من نفس المنطقة، جراء الإهمال والامبالاة في نفس المستشفى” وفق ذات الشكاية.

وفي تعليق له، قال المدير الجهوي للصحة بجهة بني ملال خنيفرة، عبد الرحمان بن حمادي في تصريح مقتضب لجريدة “العمق”، إنه توصل بشكاية العائلة تتهم المركز الإستشفائي بخنيفرة بالتقصير والإهمال.

وأشار بن حمادي إلى أنه “سيتم إيفاد لجنة للتحقيق في النازلة لمعرفة أسباب وملابسات الوفاة وتحديد المسؤوليات، وسيتم موافاتكم بنتائج التحقيق لاحقا” على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *