مجتمع

جمعية فرنسية تنفي النصب على طفل مصاب بالسرطان وتقدم روايتها

نفت جمعية “ليلو كلان” الفرنسية ما جاء على لسان والد الطفل مروان الساخي الذي يعاني من سرطان على مستوى الوجه في فيديو نشرته جريدة “العمق”، والذي اتهم فيه جمعية “ليلوكان” بالنصب عليه في مبلغ 15 مليون سنتيم جمعتها لفائدة الطفل المريض.

وقالت الجمعية في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، إنها عرضت تقديم مساعدة الطفل البالغ من العمر حوالي 10 سنوات بعد انتشار صوره على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن والده قام بتوقيع وثيقة تلزمه بالتنقل إلى تركيا في حالة رغبته في الاستفادة من خدمات الجمعية.

وذكرت الجمعية في بيانها أن الطفل المعني بالأمر سبق له أن زار تركيا مع جمعية أخرى، قبل أن يقرر والده مغادرة التراب التركي بدعوى عدم توفره على مبلغ مالي يمكنه من مواصلة العلاج بمستشفيات تركيا.

وفي الـ26 من فبراير المنصرم، أخبر الوالد الجمعية بعدم رغبته في التنقل إلى تركيا وأنه سيعمل على علاج ابنه في مستشفيات المغرب، مما اضطر الجمعية إلى إيقاف عملية جمع التبرعات لفائدة الطفل وإرجاعها إلى المتبرعين بتاريخ 3 مارس الجاري، حسب البلاغ.

ومما جاء في البيان أن “والد الطفل طالب الجمعية بتحويل الأموال التي جمعتها والمقدرة بحوالي 12 مليون سنتيم إلى المغرب، وهو الأمر الذي ينافي قوانين الجمعية والمؤسسة البنكية التي تشتغل معها والمنصة الالكترونية cotizup التي تمنع تحويل الأموال خارج الدول الأوروبية”، وفق تعبير البيان.

وختمت الجمعية البيان بقولها: “منذ ذلك الحين ونحن نتعرض لتهديدات من طرف والد الطفل الذي أساء كثيرا إلى الجمعية”.

يذكر أن جمعية “ليلو كلان” الفرنسية تأسست سنة 2016 بمدينة كليرمو فيران وسط فرنسا لتقديم المساعدة المالية والصحية للأطفال المرضى في دول المغرب الكبير خاصة الجزائر والمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *